عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية: رفع مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية في 5 محافظات

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وشركات مياه الشرب والصرف الصحي في رفع تجمعات مياه الأمطار في المحافظات التي تعرضت لسوء الأحوال الجوية أمس، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من رفع التجمعات لمياه الأمطار فى الشوارع الرئيسية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.



 

وأكد الوزير -في تصريح صحفي اليوم الخميس- أنه يجري الانتهاء من رفع تراكمات المياه بالشوارع الجانبية بالتنسيق بين معدات المراكز والمدن ومعدات شركات مياه الشرب والصرف الصحي حتى لا يتسبب ذلك فى إحداث أى إعاقة لحركة المواطنين والسيارات بالشوارع.

 

وتلقى وزير التنمية المحلية تقريراً اليوم من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس ، يشير إلى سقوط أمطار خفيفة على محافظات البحيرة ومطروح والشرقية ودمياط والمنوفية والدقهلية فيما تشهد باقى المحافظات استقرار حالة الجو مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

 

وأوضح الوزير أنه تم فتح الطريق الدولى الساحلي بكامل طاقته بمحافظة مطروح بعد انتهاء المحافظة من رفع تراكمات المياه وجاري العمل على شفط المياه بكافة مناطق المحافظة.

 

وأشار إلى أن بعض المحافظات قررت تعطيل الدراسة بها وهى الجيزة ودمياط والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ والأسكندرية ومطروح وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب والتلاميذ بالمدارس والجامعات ، مناشداً المواطنين في المحافظات التي تتعرض لموجة الطقس السيئ خلال اليومين القادمين بتوخي الحيطة والحذر في تحركاتهم اليومية والمتابعة المستمرة لتعليمات الأجهزة التنفيذية والمحلية فيما يخص الأحوال الجوية بمحافظاتهم .

 

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظات ورؤساء المراكز والمدن و الأحياء والوحدات المحلية باستمرار المتابعة علي مدار اليوم مع ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها وجاهزية بالوعات الصرف الصحي لسرعة شفط تراكمات المياه في الأماكن التي تتعرض لتجمعات المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية، ومواصلة إجراء أعمال الصيانة والتطهير لمحطات الرفع الرئيسية والفرعية لاستقبال مياه الأمطار وتنفيذ خطط تطهير بالوعات الصرف للأمطار وشبكات الصرف الصحي.

 

ووجه شعراوي، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ فى المحافظات التي تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال اليومين القادمين وفقاً لبيانات هيئة الأرصاد الجوية ، وانعقاد غرفة العمليات على مستوى تلك المحافظات وانتشار فرق ومعدات التدخل السريع لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة، كما وجه غرفة العمليات بالوزارة باستمرار متابعة الوضع فى المحافظات والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية فى مجلس الوزراء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز