عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة البريطانية تسمح بعودة محدودة للجمهور بمباريات أندية لندن وليفربول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الخميس عن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" التي بإمكانها فتح أبواب ملاعبها للجمهور للمرة الأولى بعد أشهر على الإغلاق الأول بسبب فيروس كورونا.



 

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن القواعد الحكومية الجديدة حددت شريحة أولى يسمح من خلالها للاستادات الرياضية المفتوحة والحفلات المباشرة بحضور 4 آلاف متفرج أول أقل، لكن لا يوجد أندية من البريميرليج في هذه الشريحة.

 

وأضافت الصحيفة أن الشريحة الثانية تضم مدينتي لندن وليفربول لذلك سيكون بإمكان أندية آرسنال وتوتنهام هوتسبر وتشيلسي استقبال الجمهور بحد أقصى ألفي مشجع، موضحة أن مدينة مانشستر تأتي ضمن الشريحة الثالثة غير المسموح لها بعد باستقبال جماهير، وهو ما سينطبق على ناديي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

 

ورحب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالقرار في بيان ذكر فيه "نحن سعداء ببداية العودة الآمنة للجمهور للاستادات بالنسبة للأحداث الرياضية الكبيرة وتأكيد قدرة المتفرجين على حضور الرياضات التي لا تحظى بنفس الشعبية بالتماشي مع إرشادات الحماية من "كوفيد" لكل شريحة".

 

وأكد الاتحاد الإنجليزي في البيان "مواصلة الحوار مع الحكومة لتوضيح التفاصيل والخطوات القادمة وتوفير تحديثات أخرى بكل جديد في هذا الإطار".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز