عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طائرة تركية الصنع دون طيار تهاجم إقليم "دونباس"

لأول مرة، استخدمت أوكرانيا الطائرات بدون طيار الهجومية من طراز “Bayraktar TB2” لتوجيه ضربات في إقليم دونباس الأوكراني المنفصل عن أوكرانيا.



 

كانت طائرة  Bayraktar TB2 بدون طيار تركية  تابعة للقوات قد الجوية الأوكرانية، قد هاجمت منذ قليل أهدافاً في منطقة نيكولاييف. 

 

وقال موقع “avia.pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية: إن الطائرة بدون طيار التركية الصنع، نُفِّذت الضربات في ملعب تدريب شيروكي لان، حيث كانت مباراة تجري في دونباس.

 

وأشار الموقع الروسي إلى أن الاستخدام النشط للمركبات الجوية غير المأهولة الهجومية استمر في منطقة نيكولاييف لمدة أسبوع كامل، وهو أمر مزعج للغاية على خلفية ظهور معلومات عن نوايا أوكرانيا لإجراء "سيناريو إقليم ناجورنو كاراباخ" في دونباس، حيث لا توجد عمليًا أي وسيلة لمكافحة الطائرات من دون طيار، ما سيسمح لأوكرانيا، إذا بدأت عملية عسكرية ضد إقليم دونباس يمكنها السيطرة على أراضيه في غضون أسابيع قليلة.

 

يظهر الوضع الحالي أنه يتم إعداد شيء ما في دونباس. بالنظر إلى نقل عشرات الدبابات إلى هذه المنطقة، وتعزيز المواقع ونشر قوات إضافية، فمن الواضح أن DPR وLPR في المستقبل القريب قد يتوقفان عن الوجود حتى في شكل جمهوريات نصبت نفسها بنفسها ".

 

لم يعلق الجانب الأوكراني حتى الآن على تعزيز القوات المسلحة لأوكرانيا في دونباس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز