عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير التثقيف الصحي بالمنيا: نسبة تعاطي المخدرات في مصر ضعف المعدلات العالمية

قال الدكتور محمد أحمد مدير عام التثقيف الصحي بمديرية الصحة بالمنيا: إن نسبة تعاطي المخدرات في مصر في الفئة العمرية من 12 إلى 60 سنة يبلغ 10.4%، وهي ضعف المعدلات العالمية والتي تبلغ من 4.5 إلى 5% ما ينذر بكارثة كبيرة تهدد المجتمع، مشيرا إلى أهمية توعية الشباب بخطورة المخدرات على الأسرة والمجتمع.



 

وقدم مدير إدارة التثقيف الصحي عرضًا لأعضاء الجسم وشرح كيف يدمر الإدمان هذه الأعضاء، وأكد أن الإدمان يسبب العديد من الأمراض السرطانية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا بعنوان تأثير المخدرات على صحة المجتمعات بمدرسة صفي الدين أبو شناف الثانوية.

 

وأوضح مدير التثقيف إلى أن تعاطي المخدرات يسبب الكثير من الأمراض مثل السرطانات المختلفة وفقدان الشهية وضيق في التنفس وأيضا يؤثر على العين والدماغ والتليف في الكبد وخلل في وظائف الكبد ويؤدي إلى سوء التغذية والتسمم.

 

وأضاف أنه يؤدي إلى نقص المناعة التي قد تؤدي إلى سهولة الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى الأمراض الكثيرة الأخرى.

 

وألمح إلى أن علاج المدمن يواجه صعوبات كثيرة لأنه يحتاج إلى تعاون جميع المحيطين به لعلاجه، مشيرا إلى طول فترة علاج المدمن، وأيضا كثرة جرائم القتل والسرقة والمترتبة عليه وأيضا التنصل من المسؤوليات والتشويه في كل أمور الحياة.

 

وذلك بحضور عماد الدين أحمد، مدير إدارة مدرسة صفي الدين أبو شناف الثانوية، ووليد الحيني مدير مركز إعلام المنيا، والدكتورة منال عبد السلام مدير عام مكتبة مصر سابقا والدكتورة غادة ماهر مدير إدارة الثقافة الصحية بالإدارة الصحية بالمنيا.

 

وفي ختام الندوة أجاب المحاضر على تساؤلات الطلاب التي تركزت على كيفية التعامل مع الأبناء والمجتمع المحيط، وطرق علاج الإدمان، وكيفية الحد من انتشار هذه الظاهرة.

 

كما نظم مركز الإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا لقاء بعنوان المسؤولية المجتمعية ومواجهة كورونا والتي عقدت بالمدرسة الثانوية الجديدة بنات بمدينة المنيا الجديدة.

 

واستعرض الدكتور على قاسم مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمنيا تاريخ فيروس كورونا وكيفية ظهوره وأعراضه والأشخاص الأكثر عرضه للإصابة به.

 

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس، مؤكدًا ضرورة تقوية المناعة من خلال تناول الوجبات الصحية المتوازنة وممارسة الرياضة والراحة الجسدية.

 

وأوصت الندوة بضرورة وجود جهاز قياس الحرارة في كل مدرسة وتوفير زائرة صحية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز