عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادات مبكرة لزراعة القمح والشعير والمحاصيل الشتوية

بدأت محافظة شمال سيناء استعدادتها المبكرة لزراعة القمح وباقي المحاصيل الشتوية على مياه الأمطار والسيول في الموسم الشتوى الجديد.



 

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، فى تصريح اليوم، على ضرورة الاستفادة من مياه الأمطار والسيول التي تجمعت فى منطقة وسط سيناء مؤخرا واستغلالها فى زراعة القمح والشعير وباقى المحاصيل الشتوية بالمنطقة، والتوسع فى مساحات الأراضى المنزرعة على مستوى المحافظة.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم دعم وتقوية السدود وهرابات المياه واقامة مجموعة من السدود والهرابات الجديدة لحجز مياه الأمطار والسيول الأخيرة .. حيث تم تخزين كميالت كبيرة من مياه الأمطار والسيول خلف سدى الكرم والروافعة في منطقة وسط سيناء، وسيتم استخدامها فى الرى والزراعة .. علاوة على تغذية خزان المياه الجوفى للاستفادة منها طوال العام.

ومن جانبه .. أكد المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعةفى المحافظة أنه جارى التنسيق مع وزارة الزراعة لتوفير كميات مناسبة من تقاوى القمح والشعير عن طريق الادارات الزراعية على مستوى المحافظة .. مع توفير مجموعة من المهندسين والمرشدين الزراعيين لدعم المزارعين عن طريق الادارات الزراعية أيضا .. الى جانب توفير معدات وآلات زراعية لخدمة الأراضى ، وأنه تم نشر التعليمات الفنية بخصوص تجهيز واعداد الأراضى للزراعة وكمية التقاوى اللازمة.

وأعلن أن المساحات المستهدف زراعتها تتوقف على كميات المياه المتاحة من الأمطار والسيول، وأنه سيتم تحديد كميات التقاوى المطلوبة حسب الحاجة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز