عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت.. إليك التفاصيل  

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، عن أهم وآخر قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومفاجأة وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة، وموعد إجازة الفصل الدراسي الأول.. إليكم التفاصيل.

 

 موعد إجازة الفصل الدراسي الأول 

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفصل الدراسي الأول ينتهي 5 فبراير المقبل.. وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي 6 فبراير حتى 18 من الشهر نفسه.

 

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

 وأكد وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول، تبدأ 23 يناير المقبل، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب الثانوية العامة المؤجلين، وكيفية احتساب العام الدراسي 2019/2020 من أعوام الانتظام داخل المدرسة لطلاب الثانوية العامة، الذين أجلوا الامتحانات، بسبب انتشار فيروس "كورونا".

 وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تقرر أن يتم التعامل مع العام الدراسي الحالي، على أنه سنة استثنائية، وذلك نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة "كورونا".

 

مفاجأة وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة

 

 وقد وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، على أن الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد، وكان العام الدراسي الماضي 2019/2020 هو العام الدراسي الأول لهم كطلاب منتظمين بالمدرسة، فيعتبر العام الدراسي الحالي 2020/2021 هو أيضًا العام الأول لهم.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه إذا كان العام الدراسي 2019/2020 هو العام الثاني لهم كطلاب منتظمين، داخل المدرسة، فسيعتبر العام الدراسي الحالي 2020/2021 أيضًا هو العام الثاني لهم كطلاب منتظمين.

 يُذكر أن الدكتور طارق شوقي، قد أكد أن نظام التعليم وتطويره أصبح أمرًا ملحًا، كي يتواكب الطلاب مع التحولات الرقمية، وتحل ثقافة الإبداع محل ثقافة الإيداع، وثقافة التفكير محل ثقافة التحصيل والتلقين.

 

الاهتمام بالتعليم الإلكتروني 

 

وقد اهتمت وزارة التربية والتعليم، بالتعليم الإلكتروني، الذي يعتمد على اندماج الطالب مع ما يعرض له من خلال المنصات الإلكترونية، مثل "بنك المعرفة"، نظم إدارة التعلم، منصة البث المباشر، وبذلك تستطيع وزارة التربية والتعليم، تحقيق الجودة في العملية التعليمية وخلق بيئة دراسية تفاعلية، تسهم في رفع مهارة الطلاب وقدراتهم، وتوفير الوقت والجهد للمعلمين، والتيسر على أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم دراسيًا.

 

التواصل مع الطلاب من خلال "إدمودو"

 

التعليم الإلكتروني، يُساعد المعلمين، على التواصل مع طلابهم من خلال الفصول الافتراضية "إدمودو"، خاصة في حالة تعطيل الدراسة بسبب انتشار جائحة "كورونا"، أو في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز