عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تموين المنيا ضبط 3 أطنان زيت طعام بدون ترخيص وتحرير 69 مخالفة

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية التموين تواصل تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والاسواق، بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.



وأضاف المحافظ، أن تلك الإجراءات تأتي بهدف إحكام الرقابة على كل السلع التموينية، بالتوازي مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أوضح المحافظ، أنه تم خلال الحملات الرقابية على الاسواق تمكنت مديرية التموين من ضبط 3 اطنان من زيت الطعام قبل تداولها بالأسواق بدون ترخيص، بالإضافة لتحرير مخالفة تصريف وتجميع لتلك الكمية، مما يودي الي حدوث خلل في المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه بجانب تنفيذ تلك الحملات تم  تحرير 69 مخالفة تموينية، من خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق، منها 56 مخالفة للمخابز البلدية، تنوعت بين خبز ناقص الوزن، تصريف وتجميع دقيق بلدي مدعم، توقف عن الإنتاج بدون علم الجهات المعنية، خبز غير مطابق للمواصفات، عدم وجود ميزان

 بالإضافة لضبط 13 مخالفة في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين، منتجات مجهولة المصدر، ومحال تجارية بدون ترخيص، ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، عدم وجود شهادات صحية، وتجار تموينين، وقضايا تموينية أخرى متنوعة.

وفي سياق متصل شنت مديرية الصحة بالمنيا، حملات تفتيشية ورقابية على الصيدليات بنطاق مدينة المنيا،وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، للحفاظ على صحة المواطنين وضبط سوق الدواء بالمحافظة.

وأوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الحملات أسفرت عن تحرير 13 محضرا لصيدليات مخالفة منها، 4 محاضر لـ 4 صيدليات مخالفة تعمل بدون ترخيص، و9 محاضر اخرى تنوعت بين عدم تواجد مدير للصيدلية ووجود ادوية مجهولة المصدر، وادوية منشورات ممنوع تداولها داخل الصيدليات، وعدم قيد أدوية الجدول بالدفاتر، وتم مصادرة المضبوطات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز