عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس البرازيلي: الانتخابات الرئاسية الأمريكية تم تزويرها

جايير بولسونارو
جايير بولسونارو

قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو - الذي اعتنق أحيانًا تسمية "ترامب من المناطق الاستوائية" - اليوم الأحد، إنه سينتظر فترة أطول قليلاً قبل الاعتراف بفوز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية.



 

وحسبما ذكرت وكالة "أ ف ب"، أشار الرئيس البرازيلي، في حديثه إلى الصحفيين أثناء الإدلاء بصوته في السباقات البلدية، مزاعم الرئيس دونالد ترامب إلى حدوث مخالفات في التصويت الأمريكي.

 

وقال جايير بولسونارو: "لدي مصادر معلوماتية تفيد بوجود الكثير من عمليات الاحتيال هناك". "لا أحد يتحدث عن ذلك. إذا كان تعريف "النصر" كافيًا لأحدهما أو الآخر، لا أعرف". ولدى سؤاله عما إذا كان سيعترف بانتصار بايدن، قال: "إنني أحجم أكثر قليلاً".

 

كما أعرب الرئيس البرازيلي عن شكوكه بشأن نظام التصويت الإلكتروني الحالي في البرازيل، والذي أشار إلى أنه عرضة للاحتيال. 

 

وحث البلاد على العودة إلى نظام الاقتراع الورقي لانتخابات 2022 الرئاسية. وناشد الزعيم البرازيلي المحافظ نفس النوع من القاعدة الشعبوية اليمينية في البرازيل التي تعامل معها ترامب في الولايات المتحدة، ورحب بالمقارنات مع الرئيس الأمريكي. كما تبنى مثل ترامب، علاجات غير مثبتة لـ "COVID-19" وقام بحملة لتخفيف القيود التي تهدف إلى مكافحة الفيروس القاتل، بدعوى أن الخسارة الاقتصادية أكثر ضررًا من المرض نفسه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز