الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موجز الرابعة .. الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الفلسطيني مستجدات القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الفلسطيني
الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الفلسطيني

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها: الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الفلسطيني مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام، الرئيس السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية



 

كما جاء فيها : رئيس الوزراء يستعرض الاستراتيجية القومية للسكان لضبط النمو السكان، هيئة الدواء: رقمنة دستور الأدوية المصري بعد انتهاء صياغته، أسعار الذهب والفضة تنهار في سوق الصاغة المصرية ... والى تفاصيل الموجز .

 

 

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الفلسطيني مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والوزيرعباس كامل رئيس المخابرات العامة، كما شارك من الجانب الفلسطيني كلٌ من السيد حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، والسفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح.

 

الرئيس السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 656 لسنة 2020 بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة الصالحية الجديدة". كما أصدر الرئيس السيسي قرار رقم 657 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 119 لسنة 2013 بإنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة حورس".

 

رئيس الوزراء يستعرض الاستراتيجية القومية للسكان لضبط النمو السكان

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لاستعراض الاستراتيجية القومية للسكان، والتي تستهدف ضبط النمو السكاني، وذلك بحضور الدكتور رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط لشؤون التخطيط، والدكتورة أميرة تواضروس، مدير المركز الديموجرافي، ومسؤولي الوزارات المعنية، فيما شارك في الاجتماع عبر تقنية "فيديو كونفرانس" الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

"المشاط": جائحة كورونا سرعت وتيرة الإصلاحات المتخذة لسد الفجوة بين الجنسين

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن الدمج الاقتصادي وتكمين المرأة، عاملان رئيسيان في خطة التنمية الوطنية التي تسعى مصر لتنفيذها، مشيرة إلى أن جائحة كورونا رغم التحديات التي فرضتها على العالم وإعاقة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إلا أنها سرعت من وتيرة الإصلاحات المتخذة لسد الفجوة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة نحو إعادة البناء بشكل أفضل.

 

وزيرة التخطيط: 3,9 مليار جنيه قيمة الاستثمارات العامة لمحافظة بني سويف

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ملامح "خطة المواطن الاستثمارية" في محافظة بني سويف للعام المالي 20/2021، وذلك في إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن في كافة محافظات الجمهورية للعام الثاني على التوالي، بهدف تفعيل المشاركة المجتمعية، وإشراك المواطنين في التخطيط والمتابعة .

 

هيئة الدواء: رقمنة دستور الأدوية المصري بعد انتهاء صياغته

ترأس الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، ثاني جلسات الاستماع الخاصة بمناقشة آليات صياغة دستور الأدوية المصري، وذلك بمقر هيئة الدواء المصرية بالعجوزة.

 

الصحة: فحص 21.5 مليون بمبادرة متابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف عن الاعتلال الكلوي

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص 21 مليونا و 500 ألف مواطن ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ"فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي "تحت شعار "100 مليون صحة".

 

"مصر أولًا.. لا للتعصب".. لقاء مفتوح بين وزير الشباب والرياضة وطلاب جامعة الأزهر

طالب الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ الشبابَ بالبعد عن التعصب واجتناب الشائعات، مؤكدًا أن  التعصب والشائعات تهدف في المقام الأول إلى هدم الأوطان ونشر الفوضى، مشددًا على أهمية الالتزام بالقيم والمبادئ في ظل انتشار الشائعات الهدامة التي تسعى للنيل من أمن البلاد واستقرارها.

 

أسعار الذهب والفضة تنهار في سوق الصاغة المصرية

شهدت أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، تراجعاً كبيراً، اليوم الاثنين، 30 نوفمبر2020، إذ سجلت الأوقية 27 ألفاً و723 جنيهاً بانخفاض 285 جنيهاً مصرياً عن سعره أمس البالغ 28 ألفًا و8 جنيهات مصرية.

 

عمرو الجنايني: طبقًا لخطاب الفيفا تنتهي اليوم مدة عمل اللجنة الخماسية

أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، في تصريحات إذاعية عبر إذاعة شعبي إف إم، أن  ثقته بلا حدود في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بعد اكتمال النصاب القانوني وعقد الجمعية الغير عادية لمناقشة بنود لائحة النظام الأساسي بعد التعديل بعد أنباء عن رفض الجمعية لها.