عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل الله يقترح مبادرة تعريب قمصان لاعبى الأندية المصرية في المسابقات الوطنية

د. محمد فضل الله
د. محمد فضل الله

اقترح الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضي الدولي مبادرة تعريب قمصان لاعبي الأندية في الدوري المصري ومختلف مسابقات الألعاب الرياضية الوطنية.



 

وأكد فضل الله على أن  الرياضة تمثل مجالا واسع الانتشار في كافة انحاء العالم ، كون مسابقاتها المختلفة في كافة الألعاب الرياضية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة تدخل كافة المنازل وتخاطب كافة العقول، كما أن المسابقات الرياضية تحظى باهتمام كافة الشرائح والاعمار السنية في مختلف بلدان العالم.

 

وأشار فضل الله إلى إنه انطلاقا من تعزيز هويتنا المصرية والعربية ، وحفاظا على قيمة اللغة العربية ، وتأصيلا لرسالة هامة لمختلف الأجيال الحالية والقادمة على أهمية استخدام اللغة العربية في كافة الجوانب داخل الدولة، كانت هذه المبادرة "مبادرة تعريب قمصان لاعبى الأندية  في الدوري المصري ومختلف مسابقات الألعاب الرياضية الوطنية".

 

واختتم فضل الله تمثل تلك المبادرة رسالة هامة للمجتمع الخارجي على قيمة اللغة العربية، ونقل صورة ذهنية كبيرة عن مصر فيما يتعلق بالحفاظ على هويتنا اللغوية العربية . وتأكيد لدور الرياضة في نشر القيم الأخلاقية واللغوية، كما أنها تعزز الانتماء والولاء للغتنا وهويتنا المرئية خارج الدولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز