عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تستقبل رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لبحث تعزيز التعاون الثقافي..

وزيرة الثقافة: القوى الناعمة وسيلة للتقارب بين الشعوب وجسر لتبادل الرؤى

وزيرة الثقافة خلال اللقاء
وزيرة الثقافة خلال اللقاء

استقبلت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدي جمهورية مصر العربية وذلك لبحث سبل دعم التعاون الثقافى والفنى بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خاصة في ظل جائحة الكورونا. 



 

خلال اللقاء اشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم الى حرص مصر الدائم على التواصل مع دول الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات. 

 

وأوضحت عمق العلاقات الثقافية بين مصر ودول الاتحاد من خلال المشاركات المتبادلة في مختلف الأنشطة الفكرية والفنية التي تُنظم في مصر أو في أوروبا قبل جائحة كورونا وحتى الان وذلك من خلال العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها عبر شبكة الانترنت "اون لاين". 

 

وأضافت أن القوى الناعمة وسيلة للتقارب بين شعوب العالم وجسرا لتبادل الرؤى والابداعات المتنوعة واكدت على ضرورة تكثيف التعاون في المشروعات الثقافية والفنية بين مصر ودول الاتحاد الاوروبى.

 

من جانبه أكد رئيس وفد الاتحاد الأوروبي على أهمية دور مصر المحوري في الثقافة والفنون باعتبارها اقدم حضارات التاريخ ، مشيرا الى متابعته المستمرة للحراك الثقافي والإبداعي في الشارع المصري والذي يشهد نشاطا ملحوظا وكل ما تبثه وزارة الثقافة بكافة قطاعاتها من أنشطة متنوعة عبر الإنترنت. 

واشاد باستئناف مصر تنظيم أنشطتها الثقافية والفنية بنجاح وفق إجراءات احترازية مشدده في الوقت الذي توقفت فيه مسارح العالم وتابع أن الثقافة والفنون مطلب وجدانى هام خاصة في الأوقات الحرجة التي يمر بها العالم. 

وفي نهاية اللقاء اهدت وزيرة الثقافة رئيس وفد الاتحاد الاوروبي مجموعة من اصدرات الوزارة ووجهت له الدعوة لزيارة قصر عائشة فهمي ومعرض كنوز متاحفنا التي يضم اعمال مجموعة كبير من رواد الفن التشكيليى الاوروبي الذين عاشوا في مصر وتأثروا بها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز