عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 نصائح للتفاوض على راتبك خلال التوظيف

يتطلب الحصول على الوظيفة جميع أنواع الاستعدادات، بدءًا من الملابس الواضحة إلى الحصول على إجابات مثالية لسؤال ذكي ومبهج من القائم بإجراء المقابلة، فإذا تمكنت من الاختيار، فإن الجزء التالي يكمن في محاولة إصلاح راتبك أو التفاوض بشأنه، وفي حين أنها قد تبدو مهمة صعبة، يميل معظم المرشحين إلى التغاضي عن أهمية مفاوضات الرواتب،لذا  نقدم لك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في التفاوض على راتبك بشكل أفضل، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".



1- أعرف قيمتك: 

أهم شيء هو فهم قيمتك كمرشح لوظيفة في السوق من خلال خبرتك التي تم جمعها في الوظائف أو المدارس أو الكليات أو الجامعات السابقة، يجب أن تتمتع بالخبرة المناسبة للوظيفة المطلوبة، فلا تتردد في التفاوض على راتبك لأنك تستحقه.

2- إجراء البحث مع الوسطاء:

قم دائمًا بإجراء مكالمة مع الوسيط في العمل، إذ سيعطيك التواصل والتحدث معهم الكثير من الأفكار حول متوسط ​​الرواتب التي تقدمها الشركات لدورك، إذ إن الدخول في عملية التوظيف دون امتلاك المعرفة الأساسية لراتبك من شأنه أن يظهرك أيضًا كمرشح غير معروف.

3- أبدأ بأعلى أجر:

أثناء البحث عن متوسط ​​الراتب الذي يوفره السوق لدورك الوظيفي، افهم أنه يجب أن تشعر أيضًا بأنك تستحق أعلى رواتب، إذا كانت خبرتك في العمل وقدراتك على قدم المساواة، لذا أثناء التفاوض، ابدأ بأعلى أجر، بعد ذلك من الواضح أن الوسيط سيبدأ في التفاوض معك، مما يجعل الراتب يصل إلى حجم متوسط ​​الأجر.

4- لا تخف من الرفض:

إذا أبديت أنك مستعد جدًا للوظيفة، فمن المرجح أن يحاول الوسيط أن يتفاوض معك بعناية ويجعلك توافق على الراتب المتفاوض عليه، فإذا كنت لا تشعر أن الرقم على مستوى توقعاتك، فقرر الاستيقاظ والابتعاد عن العرض، لا تبدو يائسًا جدًا من الوظيفة، فهو يضعك تلقائيًا في الطريق لوقت عصيب في المكتب.

5- أجعل ملف تعريفك جاهز دائماً:

قد يبدو التفاوض للحصول على راتب مناسب أمرًا جذابًا للغاية، ولكن يجب أن تكون لديك أيضًا المؤهلات اللازمة لذلك، اسأل نفسك عما إذا كنت قد عملت في شركة لمدة عام على الأقل أو إذا كنت قد فعلت أي شيء لمشروع حقق نجاحًا جيدًا، تذكر أن جودتك وقيمتك في السوق تعتمد على قدراتك ومؤهلاتك المهنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز