عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"CNN" : واحد من هؤلاء وزيرا للدفاع الأمريكي

CNN
CNN

يدخل الرئيس المنتخب جو بايدن شهر ديسمبر المقبل ويوازن  بين العديد من المرشحين لإختيار أحدهم ليكون وزير دفاعه.



هناك ثلاثة مرشحين في المنافسة النهائية لقيادة الوزارة ، كما قال أشخاص مطلعون على الأمر لشبكة " CNN"، مع مسؤول البنتاجون المخضرم ميشيل فلورنوي ، ووزير الأمن الداخلي السابق جي جونسون ، والجنرال المتقاعد في الجيش لويد أوستن. جونسون وأوستن، وهما أمريكيان من أصل إفريقي، سيكونان مرشحين التاريخ كأول وزير دفاع أسود. وكذلك فلورنوي ، كأول امرأة تدير البنتاجون.

أحدهم سيكون وزير دفاع أمريكا
 

 

السناتور تامي داكويرث، وهو ديمقراطي من إلينوي ومقاتل مخضرم، فرصته تتلاشة، كما يقول الأشخاص المطلعون على الأمر، نظرًا لإحجام بايدن عن خلق أي مناصب شاغرة في مجلس الشيوخ.

كان يُنظر إلى فلورنوي ذات مرة على نطاق واسع على أنها المؤهلة للوظيفة ولا تزال في هذا المزيج إلى حد كبير، كما يقول الأشخاص المطلعون على الأمر، لكن استبعادها من مجموعة اختيارات كسر الحواجز في الموجة الأولى من اختيارات مجلس الوزراء أكد عدم اليقين المحيط بها.

وعمل جونسون كمستشار عام في البنتاجون وكذلك وزير الأمن الداخلي في عهد الرئيس باراك أوباما. سيحتاج أوستن ، الذي قاد القيادة المركزية في عهد أوباما، إلى إعفاء من الكونجرس لتأكيده للمنصب المدني لأنه تقاعد من الخدمة الفعلية قبل أربع سنوات فقط.

وقال بايدن إنه سيشكل مجلس وزراء يعكس تنوع أمريكا، وإذا تم اختيار أي من المرشحين الثلاثة، فسوف يعكس ذلك جهوده للوفاء بهذا الوعد. 

أعلن الرئيس المنتخب أمس الأحد أن جميع موظفي الاتصالات رفيعي المستوى من النساء، ومن المتوقع أن يكشف هذا الأسبوع عن مجموعة متنوعة من النساء لقيادة فريقه الاقتصادي.

قال  أحد المستشارين الانتقاليين لشبكة "CNN: إنه ينبغي النظر إلى أعضاء مجلس الوزراء على أنهم قطع من أحجية أكبر، وليس مجرد سلسلة من القرارات الفردية، لا سيما وأن بايدن يتعهد ببناء فريق متنوع من المستشارين.

زلا يزال الإعلان عن وزير الدفاع متوقعًا قريبًا - ربما في وقت لاحق من هذا الأسبوع أو القادم - لكن التوقيت الدقيق يتوقف على القرار النهائي الذي لم يتم التوصل إليه حتى وقت متأخر من مساء الأحد ، كما يقول الأشخاص المطلعون على الأمر. كما ستخضع خلفيات المرشحين الثلاثة المحتملين للدفاع للتدقيق. أوستن عضو في مجلس إدارة "Raytheon"، وهي شركة مقاولات دفاعية كبرى.

 وجونسون عضو في مجلس إدارة شركة لوكهيد مارتن، أكبر شركة للصناعات العسكرية في البلاد. وفلورنوي هو المؤسس المشارك والشريك الإداري لـ "WestExec Advisors"، وهي شركة استشارية لديها قائمة طويلة من العملاء الذين لم يتم الكشف عنهم بعد.

انفتاح البنتاجون، بالطبع، لا يحدث في فراغ. ولا يزال بايدن أيضًا يبحث عن شخص ما لقيادة وكالة المخابرات المركزية - ويعتقد أيضًا أن جونسون على الأقل قيد الدراسة لهذا المنصب، كما يقول أشخاص مطلعون على الأمر. يقول أشخاص مطلعون على الأمر إن سو جوردون، النائب الرئيسي السابق لمدير المخابرات الوطنية ، من بين المتنافسين على قيادة وكالة المخابرات المركزية ، وكذلك فينسينت ستيوارت، القائد السابق لوكالة استخبارات الدفاع والجنرال البحري. هو أيضًا سيطلب تنازلًا من الكونغرس عن الخدمة في المنصب المدني.

كما يتم النظر في المنصب مدير وكالة المخابرات المركزية السابق بالنيابة مايكل موريل، الذي شغل منصب نائب المدير في إدارة أوباما وله 30 عامًا من التاريخ داخل الوكالة.

 

موريل يبتعد عن قيادة المخابرات

ولكن أحد كبار الديمقراطيين في لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ حذر الأسبوع الماضي من اختيار موريل، قائلا إن سجله "كمدافع عن التعذيب" يجعل تأكيده "غير ناجح". وأفادت شبكة "CNN" يوم الأحد أن توم دونيلون ، مستشار الأمن القومي السابق لأوباما والذي كان من بين كبار المنافسين لقيادة وكالة المخابرات المركزية ، لم يعد قيد الدراسة لهذا المنصب.

وقال مسؤول انتقالي إن قرارات الخاصة بالبنتاجون ووكالة المخابرات المركزية ستصدر عندما يتوصل بايدن إلى قراراته، رافضًا أي اقتراحات بالتأجيل. ومع ذلك، من المتوقع الإعلان عن كلا المنصبين، بالإضافة إلى المناصب الأخرى في مجلس الوزراء، في ديسمبر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز