عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي يتابع أعمال تطوير طريق الفيوم والطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعمال تطوير طريق الفيوم، والطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير. جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا اليوم الثلاثاء لمتابعة أعمال التطوير بحضور الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس كامل الوزير وزير النقل، أحمد راشد محافظ الجيزة، اللواء مهندس أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسؤولي عدد من الجهات المعنية.



وأكد مدبولي، فى مستهل الاجتماع، أن تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة طريق الفيوم من تقاطعه مع الطريق الدائرى الأوسطى، وحتى ميدان الرماية، يأتى سعياً للقضاء على الكثافات المرورية العالية التي يشهدها هذا الجزء من الطريق الذي يخدم منطقة هضبة الأهرام، مساكن ضباط الرماية، ومنطقة حدائق الأهرام، وكذا مدخل طريق الواحات، ومدينة حدائق أكتوبر.

وقال إن الاجتماع يأتى أيضاً فى إطار متابعة الجهود الخاصة بتطوير ورفع كفاءة مختلف الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير، وصولاً لإتاحة مجموعة من الطرق والمحاور التي تخدم هذه المنطقة الحيوية التي تزخر بالعديد من المناطق الأثرية الهامة، والعمل على إزالة أى معوقات من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ. 

ونوه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بأهمية رفع كفاءة وتوسعة الطريق الواصل بين منطقة حدائق الأهرام ومنطقة التجنيد، وصولاً للمتحف المصري الكبير، وإعادة تنسيق المواقف بالمنطقة، بما يضمن سهولة الحركة المرورية بها، والتيسير على المواطنين الراغبين فى التوجه إلى الطريق الدائرى أو شارع الهرم أو طريق إسكندرية الصحراوى، عبر هذا الطريق.

وتم استعراض الموقف التنفيذى لمشروع تطوير طريق الفيوم، والذي يبدأ من تقاطعه مع الطريق الدائرى الأوسطى، وحتى ميدان الرماية، حيث تمت الإشارة إلى أن المكونات الرئيسية للمشروع شملت تطوير الطريق بطول 16 كم، وبعرض (4 - 9) حارات مرورية لكل اتجاه، وإنشاء تقاطع حر لمدخل طريق الواحات من خلال كوبري يتقاطع مع طريق الفيوم. 

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على ضرورة إنشاء 3 كبارى مشاه على طريق الفيوم، بداية من الطريق من جهة ميدان الرماية، مرورا بالبوابات الخاصة بمنطقة حدائق الاهرام، بما يسهم فى الحفاظ على حياة المواطنين، ويضمن سهولة ويسر الحركة المرورية على الطريق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز