عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الإفريقي يعقد الدورة الأولى غير العادية للجنة الفنية للنقل والبنية التحتية منتصف الشهر الجاري

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي

 أعلنت مفوضية الاتحاد الإفريقي اليوم عن انعقاد فعاليات الدورة الأولى غير العادية للجنة الفنية المتخصصة بشؤون النقل والبنية التحتية العابرة للقارات والأقاليم والطاقة والسياحة يومي 14 و15 ديسمبر الجاري. وأوضح الاتحاد الإفريقي (ومقره العاصمة الإثيوبية أديس أبابا) ،في بيان له، أن الاجتماعات ستعقد تحت شعار "ترتيب أولويات البنية التحتية لإفريقيا للعقد القادم" عبر تقنية الفيديو كونفراس، بمشاركة بنك التنمية الإفريقي، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا ووكالة التنمية التابعة للاتحاد الإفريقي.



وذكر البيان أن اجتماعات الخبراء والمشاركين تسعى إلى المراجعة والتحقق من عملية تحديد أولويات برنامج تطوير البنية التحتية في إفريقيا، وقائمة أولويات المشاريع والنهوض بجدول أعمال السلامة على الطرق الإفريقية، ودراسة ومراجعة الأولويات، وإقرار استراتيجية التنفيذ.

وأضاف أن الاجتماعات تتطلع إلى دراسة استراتيجيات التمويل والمصادقة عليها، ودراسة وإقرار استراتيجية الشراكة، ودراسة وإقرار ورقة سياسة السوق الإفريقية الموحدة للكهرباء، وخريطة الطريق وهيكل الحوكمة، وبحث وإقرار قرار جمعية الأمم المتحدة المتعلق بتحسين السلامة على الطرق في العالم، وتعديل التوجيهات الاستراتيجية المتعلقة بالعقد 2021-2030 باعتماده هدفا رئيسيا لتقليل الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور في إفريقيا بنسبة 50 بالمائة بحلول عام 2030.

وتوقع الاتحاد الافريقي ،في بيانه، أن تتمخض الاجتماعات عن إصدار إعلان وزاري بتوصيات مستمدة من تقرير الخبراء واجتماع مكتب اللجنة الفنية المتخصصة بشأن "برنامج تطوير البنية التحتية في إفريقيا" وخطة الأولويات التنفيذية للمشاريع واستراتيجيات التنفيذ والتمويل والشراكة، ومن تحويلها إلى دوائر صنع القرار بما يقود إلى اعتمادها خلال اجتماع رؤساء الدول والحكومات في فبراير 2021.

وسيضم الاجتماع ممثلون عن وزارات الطاقة والنقل والمياه والسياحة في إفريقيا بالإضافة إلى خبراء من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي والمؤسسات المتخصصة في الاتحاد والمنظمات الدولية وشركاء التنمية المتخصصون في قطاعات الطاقة والنقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمياه والسياحة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز