عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"متحدون على مكافحة الفساد" و"شركاء في حماية الوطن".. أبرز شعارات الرقابة الإدارية

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية

يحتفل العالم، الأربعاء المقبل 9 ديسمبر، باليوم العالمي لمكافحة الفساد، وقد أطلقت هيئة الرقابة الإدارية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيلما تسجيليا وأغنية ورسالة من الرياضيين بمناسبة الاحتفال بذلك اليوم، كما امتدت تلك الحملات عبر الإذاعات وقنوات التليفزيون للتوعية بمخاطر الفساد، وضرورة مكافحته.



 

وقد ركز الفيلم على تبني مصر منذ اليوم الأول لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، وإطلاق العديد من الاستراتيجيات المهمة، منها الاستراتجية الوطنية لمكافحة الفساد 2014-2018، وقد تم إطلاقها من مقر الهيئة بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، وأشادت بها منظمة الأمم المتحدة.

وعرض الفيلم جانبا من كلمات الرئيس خلال الاحتفال بالعيد الذهبي لهيئة الرقابة، حيث أعلن الرئيس السيسي عهدا جديدا في الحرب على الفساد وملاحقة المفسدين، وأن مصر لن تقبل بالفاسدين أو تصمت عن الفاشلين.

 

كما حرص عدد من الرياضين على توجيه رسائل خاصة خلال تلك الاحتفالية، وأبرزها "متحدون على مكافحة ومحاربة الفساد، مصر أقوى من الفساد"، ومن بين هؤلاء الرياضيين: كابتن حازم إمام، كابتن محمد فضل، عمرو الجنايني، كابتن حسام البدري، كابتن شوقي غريب، كابتن محمد بركات، كابتن محمد النني، كابتن محمود تريزيجيه، بطلة التنس ميار شريف.

 

 

كما تم تسجيل أغنية خاصة بالمناسبة، دارت كلماتها حول الضمير وضرورة أن يبدأ كل فرد بنفسه، وضرورة الاتحاد حول مكافحة الفساد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز