عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مالي تكرر فوزها على السنغال في بطولة إفريقيا لناشئات السلة

كرر منتخب مالي لناشئات كرة السلة، دون 18 عاما، فوزه على نظيره السنغالي، بنتيجة 39/74 في اللقاء الذي جمعهما اليوم الاثنين، بمجمع الصالات باستاد القاهرة، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية. 



 

وأنهى المنتخب السنغالي الشوط الأول من المباراة لصالحه، بنتيجة 24/29، وفي الشوط الثاني واصل تفوقه حتى حسم اللقاء بنتيجة 39/74.

 

وضَمَن منتخب مالي مقعده في كأس العالم، بعد تأهله لنهائي البطولة ، يوم الأربعاء المقبل، انتظارا لما ستسفر عنه مواجهة الغد بين مصر والسنغال.

 

ويعد هذا الفوز هو الرابع لناشئات مالي في البطولة، بعد الفوز على مصر مرتين 64/36، و68/55، وكذلك في المباراة الأولى على السنغال 61/37.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية دون 18 عاما، حتى التاسع من الشهر الحالي، بمشاركة منتخبات مالي والسنغال وغينيا، ومصر المضيفة، على مستوى الناشئين، وفيما يخص منتخب الناشئات فتضم البطولة مصر والسنغال ومالي، ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في البطولة لكأس العالم لكرة السلة. 

 

وتقام غدا الثلاثاء 3 مباريات، تبدأ بمواجهة مصر والسنغال "ناشئات" في الثالثة عصرا، ثم تقام مباراتا الدور قبل النهائي لمنافسات الناشئين الأولى في الخامسة والنصف بين غينيا والسنغال، والثانية في الثامنة بين مصر ومالي.

 

ويتولى إدارة البطولة، محمد فتحي وخالد القوصي عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز