الإثنين 1 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بالمساجد الأهلية والكنائس بالإسماعيلية

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، البدء فى تركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بالمساجد الأهلية والكنائس على مستوى محافظات القناة الثلاث، وذلك في إطار البروتوكول المبرم بين وزارتي التنمية المحلية والإسكان، ممثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.



 

يأتي ذلك فى اطار إجراءات الحكومة لترشيد استهلاك المياه في المحافظات، وتنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية  لتنفيذ استراتيجية دائمة لترشيد استهلاك المياه. 

 

وصرح رئيس الشركة أنه جارٍ تركيب عدد 4650 قطعة كمرحلة أولى على مستوى محافظات القناة، بمعرفة لجان فنية متخصصة، تم تشكيلها لهذا الغرض وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، ووفقا لخطة زمنية محددة، مع تحديد مسؤولى الصيانة الدورية لها بكل مركز ومدينة، لضمان الحفاظ عليها من السرقة أو التلف.

 

وشدد عصمت على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المخططة للانتهاء من تركيب القطع الموفرة بدور العبادة، التي تم حصرها كمرحلة أولى، مع عرض تقرير دوري بإجراءات التركيب في جميع المناطق في كل محافظة من محافظات القناة. 

 

وأشار رئيس الشركة إلى أن القطع الموفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة ستخفض استهلاك  المياه، بنسبة حوالى 50% من الاستهلاك فى المساجد الأهلية والكنائس، فى إطار الخطة الاستراتيجية لترشيد المياه واستغلالها بالشكل الأمثل، حفاظاً على موارد الدولة، وتوفير تكلفة استهلاك المياه.