عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. منظمتان عالميتان تختاران الدكتورة أماني أبوزيد قائدة إفريقية في مجال الهندسة 

الدكتورة أمانى ابو زيد
الدكتورة أمانى ابو زيد

اختيار عالمي، يعكس قيمة المرأة المصرية، وقياداتها الاقليمية والقارية، تمثل في اختيار منظمتان عالميتان للدكتورة أماني أبوزيد، أعلاه مفوض البنية التحتية والطاقة و المعلوماتية و السياحة بالاتحاد الافريقي، "قائدة إفريقية في مجال الهندسة"..



 

وجاء الترشيح والاختيار  من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات التعليم الهندسي (IFEES) ومجلس عمداء الهندسة العالمي (GEDC) - وهما منظمتان عالميتان رائدتان تدافعان عن التميز والمشاركة الملهمة في مهن الهندسة.

 

الدكتورة أمانى أبو زيد
الدكتورة أمانى أبو زيد

 

ودعت المنظمتان الدكتورة أماني لكتابة فصل في سلسلة الكتب الناجحة: 

 

‏‎سيتضمن هذا بعنوان: "الارتقاء إلى القمة: القيادات الهندسية النسائية الإفريقية يشاركنهن في رحلاتهن إلى النجاح المهني"

 

وقال خطاب الاختبار:”يسعدنا أن نؤكد اختيارك "قائدة إفريقية في مجال الهندسة" و ذلك اعترافا و تقديرا عظيما لانجازاتك في مجال الهندسة و تمثيلك المشرف للمرأة الإفريقية المهندسة في هذا القطاع.

 

‏‎و هذا الاختيار جاء من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات التعليم الهندسي (IFEES) ومجلس عمداء الهندسة العالمي (GEDC) - وهما منظمتان عالميتان رائدتان تدافعان عن التميز والمشاركة الملهمة في مهن الهندسة."

 

والدكتورة أماني قيادة نسائية مصرية إفريقية، نجحت في دعم استراتيجية التنمية في إفريقيا، بانجازات في مجالات البنية التحتية، والنهوض بدور المرأة الافريقية، وتكوين شبكات نساء افريقيات مالكات لشركات تعمل في مجالات البنية التحتية.

 

وفي تصريح خاص ل"بوابة روزاليوسف"، أكدت الدكتورة أماني سعادتها بهذا الاختيار، مضيفه، نعمل بكل قوة للنهوض بالبنية التحتية في إفريقيا، لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية الشاملة، واشراك المرأة الافريقية في تلك الجهود، خاصة وأن المرأة الافريقية قادرة على ذلك وتملك مقومات النجاح.

 

وأضافت الدكتورة أماني، بالفعل نجحنا في تكوين شبكة تضم السيدات الافريقيات التي تقود شركات تعمل في مجال البنية التحتية، والطاقة، ونستهدف أن تحصل تلك الشركات التي تعمل تحت قيادة نسائية إفريقية على نسبة تصل ل15 % من عقود العمل، لتعزيز تمكين المرأة الافريقية في مجالات التنمية وليس الوظائف فقط، خاصة وانهن يمتلكن الخبرة والعزيمة والقدرة على النجاح.

 

ويعد الكتاب الذي دعيت الدكتورة أماني لكتابة فصل به من أهم الموسوعات العالمية التي يختار مجلس تحريره إقليم في العالم كل عام للكتابة عنه، ووقع الاختيار هذا العام على القارة الإفريقية ومجال الهندسة ودورها في التنمية، ودور المرأة المهندسة في ذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز