عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يستعرض آليات تنفيذ منظومة جمع القمامة من المنبع

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 التقى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، المهندس حسام عبد الواحد، رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر التابعة للمقاولين العرب، والعاملة في مجال الخدمات البيئية، لاستعراض تنفيذ منظومة جمع القمامة من المنبع.



 

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عبدالقادر، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والمهندس إبراهيم كمال، رئيس قطاع دراسات المدن الجديدة بالشركة، واللواء عبد القادر النوري، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس عبده محمدين، مدير عام البيئة والمخلفات الصلبة بالمحافظة.

 

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة الدراسات الفنية والمالية التي أعدتها الشركة، وذلك لدراسة بدء أعمال تنفيذ منظومة جمع القمامة من المنبع من أسفل العمارات السكنية والمحلات بالشوارع والميادين، ووفق إجراءات وآليات يتم تنفيذها لهذا الغرض بنطاق الوحدات المحلية لاحياء شرق وغرب المنصورة كمرحلة أولي، وفقا لتعاقد يتم إبرامه مع المحافظة.

 

وأكد المحافظ على ضرورة تقديم الخدمة على أعلى مستوى للمواطنين بالمناطق التي يتم التنفيذ فيها كمرحلة أولى، فينا أوضح مسؤولي الشركة أنها ستقدم خدمة جمع ونقل المخلفات البلدية من المناطق السكنية والتجارية والاسواق والتجمعات الصناعية داخل المناطق السكنية، ونقلها إلى المحطات الوسيطة، وكذا خدمة الكنس اليدوي والالتقاط والكنس الآلي وغسيل الشوارع.

 

وتناول المحافظ خلال اللقاء جهود المحافظة في مجال خدمات النظافة، خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الجمع من المنبع هو الحل النهائي لمشكلات تراكمات القمامة.

 

وقال محافظ الدقهلية إنه حال رضاء المواطنين واستشعارهم الخدمة بشكل متميز، سيتم تعميمها بشكل مرحلي بالمراكز والمدن والاحياء بنطاق المحافظة، مكلفا مدير عام البيئة بإجراء بعض التعديلات مع ممثلي الشركة على الدراسة المشار اليها، لسرعة البدء في تنفيذ المشروع، على ان تقوم الشركة بالانتهاء من التعديلات خلال أسبوع على الاكثر، لسرعة التنفيذ للمرحلة الأولى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز