عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواصلة برنامج مدرسة وشهيد في مدارس شمال سيناء

معلمين مدرسة وشهيد
معلمين مدرسة وشهيد

واصلت ادارة العلاقات العامة والإعلام فى مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء تنفيذ فعاليات برنامج : " مدرسة وشهيد " الذي أطلقته المديرية بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بتوجيهات ودعم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وبتعليمات حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، واشراف وتنفيذ ادارة العلاقات العامة بالمديرية.



 

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أن هذا البرنامج يهدف إلى بث روح الولاء والإنتماء للوطن وغرس القيم الأخلاقية والوطنية فى نفوس طلبة وطالبات المحافظة ، والتعريف بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة من تضحيات لدحر الإرهاب وتطهير سيناء من العناصر الإرهابية.

وأضاف رضوان أنه يتم تعريف طلاب كل مدرسة بالشهيد الذي سميت المدرسة باسمه ، وملابسات استشهاده ودوره الوطني .. مشيرا الى تكاتف المجتمع المدنى مع القوات المسلحة والشرطة من أجل سلامة أفراد الشعب وأمن البلاد ، وتعاون الشعب معهم واتجاه الدولة نحو تخليد أسماء الشهداء واطلاقها على المدارس والشوارع والميادين وغيرها من المنشآت ، وأن هذا هو أقل ما يتم تقديمه نحو شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحفاظ على أمن وأمان المواطنين.

ومن جانبه .. أعلن عاطف العلاقمى مدير ادارة العبلاقات العامة والاعلام بمديرية التربية والتعليم أنه تم بدء أولى فعاليات البرنامج من مدرسة الشهيد الرائد عمرو شكرى الثانوية بنين بالعريش .. تلتها ىمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوى الإبتدائية بالعريش ، مدرسة الشهيد اللواء احمد عسكر الثانوية بنات بالعريش ، مدرسة الشهيد اللواء هشام شاهين التجارية بنات بالعريش ، مدرسة الشهيد شريف محمد حسين الإبتدائية الدامجة بالعريش ، ومدرسة الشهيد علاء  الريس الثانوية العامة بنات بالعريش،.. على أن يتم تنفيذه فى باقى المدارس المسماة بأسماء الشهداء .. حيث يقوم المعلمون والطلاب من خلال الاذاعة المدرسية بالقاء نبذة عن الشهادة ومنزلة الشهداء عند الله سبحانه وتعالى ، وتوضيح السيرة الذاتية للشهيد ودوره فى حماية الوطن وأمن وسلامة البلاد وواقعة استشهاده ، وماتقدمه الدولة لهم من تكريم وتخليد أسمائهم باطلاقها على المنشآت المختلفة كالمدارس والشوارع والميادين وغيرها من المنشآت .. مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازيه والوقائية الآمنة حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين وباقى العاملين.

وأشار الى أنه يشارك فى تنفيذ البرنامج فريق إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم وعلى رأسه : مريم هليل المسؤول الإعلامى ، وشيرين مصطفى مسؤول العلاقات العامة بالمديرية ، وبالتعاون والتنسيق مع مديرى المدارس وفرق الاذاعة المدرسية والمعلمين والطلاب وكافة العاملين بالمدارس ومجلس الأمناء ، وبحضور أسر الشهداء. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز