عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة التوك شو.. بيان النائب العام ورد مجلس النواب على البرلمان الأوروبي الأبرز

عمرو أديب و أحمد شوبير وأحمد مجاهد
عمرو أديب و أحمد شوبير وأحمد مجاهد

أتناولت الفضائيات المصرية، مساء امس الجمعة، خلال البرامج المسائية لها "برامج التوك شو"، أخبارا متنوعة ما بين السياسة والفن والاقتصاد والرياضة وغيرها، بوابة روزاليوسف تقدم لقرائها موجزا شاملا لما دار فى تلك البرامج عبر الفضائيات المختلفة فى التقرير التالي:



 

ففى برنامج الحكاية للاعلامى عمرو اديب، والمذاع عبر قناة ام بي سي مصر،  فقد تناول عدة قضايا متنوعة ما بين الرياضة والسياسة والفن، وجاء اهمها قضية سيدة الكرم بالمنيا، وقرار النائب العام بشأن القضية، مؤكدا على تلاشي فكرة المسلم والمسيحى، والمساواة بين الجميع امام القانون.

كما تناول احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة العربي، وقرار هيئة الترفيه السعودية بشأن انشاء هولوجرام للفنان محمد عبده، كما تطرق الى الزيارات المتبادلة بين مصر والامارات، كما تطرق البرنامج الى البرلمان الاوروبي وما اصدره مؤخرا من تقارير تتحدث عن حقوق الانسان فى مصر، حيث اكد اديب خلال البرنامج على ضرورة فتح قنوات اتصال مع الخارج، لتوضيح الصورة الحقيقية عن مصر.

 

وفى الشأن الرياضي استعرض اديب، قرار تشكيل اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، وازمة منتخب الشباب فى تونس بسبب اصابات كورونا.

 

 

 

قناة مصر الأولى

فيما تناول برنامج التاسعة مساء  للاعلامى وائل الابراشي والاعلامية دينا عبد الكريم،  كيفية تعليم الاسرة للابناء للغة العربية وفوائد تلك اللغة العريقة للابناء للحفاظ على هويتهم، كما عرضت حالة لاصغر طفلة مصابة بفيروس كورونا تدعى "حلا حسين"، كما عرض البرنامج اخر التطورات الصحية للفنان محمد منير، وانتهى البرنامج بانتقاد مجلس النواب المصري للتقرير الصادر عن البرلمان الاوروبي بشأن حقوق الانسان فى مصر.

 

قناة القاهرة والناس

برنامج حديث القاهرة للاعلامى ابراهيم عيسي والمذاع على قناة القاهرة والناس، تناول عدة قضايا منها، قضية "سيدة الكرم" بالمنيا، والتي تعود احداثها لعام 2016، اذ كلف النائب العام المستشار حمادة الصاوى، بفحص الحكم الصادر من محكمة الجنايات، عقب ورود اسبابه.

كما تطرق البرنامج، الى علاقة الاخوان بالصحف والاعلام والمجتمع الامريكى، وكيف يسعون بكل الطرق للنيل من مصر واستقرارها، كما تطرق الى شهادات خطيرة لهيلارى كلينتون من مذكراتها عن مصر والاخوان.

وعلى صعيد اخر تناول البرنامج، عدة تقارير عن ارقام صادمة لمصروفات المصريين على الوجبات الجاهزة، حيث سجل التقرير ارقاما صادمة، كما تطرق الى ازمة كورونا وتأثيرها على اصحاب المقاهى والمطاعم، كما تناول البرنامج ظاهرة انتشار الشتائم والبذاءات على السوشيال ميديا.

 

قناة النهار

اما برنامج اخر النهار للاعلامى محمد الباز، المذاع على قناة النهار، فقد انتقد وبشدة تقرير البرلمان الاوروبي لمصر، كما هاجم المشككين فى الدولة المصرية، هذا بجانب انتقاده زواج احد الاشخاص 22 مرة، والتحرش بفتاة ميت غمر، وتراشق حمو بيكا وعمر كمال.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز