عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية ووكيل التربية والتعليم يفتتحان مجمع مدارس محمد أحمد نصر عابدين للتعليم الأساسي والثانوي

محافظ الشرقية ووكيل التربية والتعليم يفتتحان مجمع مدارس بديرب نجم
محافظ الشرقية ووكيل التربية والتعليم يفتتحان مجمع مدارس بديرب نجم

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مجمع مدارس محمد أحمد نصر عابدين للتعليم الأساسي والثانوي التابع لإدارة ديرب نجم التعليمية، والمقام على مساحة 7815 متر ، ويتكون من 5 طوابق حيث يضم 57 فصلاً دراسياً يشمل "فصلا لذوي الهمم ، 8 فصول رياض أطفال، 24 فصلا ابتدائيا، 12 فصلا لإعداديا، 12 فصلا ثانويا" بتكلفة تصل إلى ما يقرب من 40 مليون جنيه.



 

حضر الافتتاح، المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد و رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، والمهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية ووجيه سعدون رئيس مركز ومدينة ديرب نجم ومحمد أحمد نصر عابدين وعدد من نواب البرلمان وأهالي المدينه. 

 

تفقد المحافظ ، حجرات الدراسة والمعمل والمكتبة وحجرة المجالات والغرف الإدارية، مشدداً على ضرورة الحفاظ على نظافة المجمع وصيانته أولًا بأول للحفاظ على جودته واستمراره في تقديم خدماته التعليمية لأبناء المدينة. 

 

أوضح المحافظ ، أن المجمع التعليمي الجديد سيساهم بشكل كبير في القضاء على نظام الفترتين وتقليل نسبة الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية وتقديم تعليم جيد للطلاب، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيراً بتطوير قطاع التعليم، وذلك من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة.

 

ثمن المحافظ، الجهود التي تقوم بها الدوله ممثله في  هيئة الابنيه التعليميه، لدعمها واقامتها  للصروح التعليميه بالمحافظه، فضلا عن  تقديمها لتعويضات ونزع ملكيه للأرض التي تم اقامه مجمع مدارس محمد أحمد نصر عابدين عليها والتي بلغت قيمتها 50 مليون جنيه. 

 

كما أشاد المحافظ ، بالمشاركة المجتمعية والتي قدمها، محمد نصر عابدين حيث تكفل  بإنشاء المجمع على نفقته الخاصة لدعم المنظومة التعليمية داخل مدينة ديرب نجم وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية، مثمنا دور المجتمع المدني وتعاونه الدائم مع الأجهزة التنفيذية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز