عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"CNN": "ترامب" ينوي رفض مغادرة البيت الأبيض يوم تنصيب "بايدن"

ترامب وانصاره
ترامب وانصاره

نقل موقع "TGCOM- 24" الإيطالي، عن شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، قولها إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، هدد بعدم مغادرة البيت الأبيض.



 

وقالت الشبكة الإخبارية الأمريكية إن الرئيس المنتهية ولايته، أسر للمستشارين الخارجيين بعزمه على عدم مغادرة القصر الرئاسي في يوم أداء الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة لمدة 4سنوات قادمة.

ووفقًا لـ "CNN"، أصبح دونالد ترامب مهووسًا بشكل متزايد بالسيناريوهات غير المتوقعة لعكس نتائج الانتخابات. وفي اجتماعات الأيام الأخيرة مع مجموعة من المستشارين من خارج البيت الأبيض، كان سيفترض أيضًا رفض مغادرة القصر الرئاسي في يوم أداء جو بايدن، 20 يناير، سيكون معظم المستشارين الرسميين قلقين للغاية بشأن تحركاته التالية.

واعترف مسؤول في الإدارة بأن "هناك سيناريوهات مخيفة حقًا"، مكرراً كيف أن ترامب، بدعم من بعض النواب وأعضاء مجلس الشيوخ، سيظل مصمماً على إحداث فوضى في الكونجرس في 6 يناير، عندما يتعين فرز الأصوات رسميًا، من الناخبين الكبار الذين منحوا بايدن النصر.

كان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، قد ألتقى اعتبارًا من يوم الجمعة وطوال عطلة نهاية الأسبوع، عدة مرات في المكتب البيضاوي أو عبر الهاتف مع شخصيات مثل محامي المؤامرة سيدني باول، ومستشاره السابق للأمن القومي "الذي تم العفو عنه للتو" مايكل فلين، والسياسي ستيف بانون، والمستشار التجاري المتشدد بيتر نافارو، والمؤسس غريب الأطوار والرئيس التنفيذي السابق لموقع التداول عبر الإنترنت Overstock.com باتريك بيرن.

  وأشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن هؤلاء المستشارون يتفقون في هذه الساعات، جنبًا إلى جنب مع رودي جولياني، بالإضافة إلى المستشارين الرسميين للرئيس مثل رئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز أو المستشار القانوني للبيت الأبيض بات سيبولوني ، على تنظيم "يوم تنصيب" بديل وفي نفس الوقت الرسمي ليوم 20 يناير ، لبدء ما يوصف بالولاية الرئاسية الثانية لترامب. آلاف التصاقات.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز