عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث التعليم العالي يكشف استعدادات المستشفيات الجامعية لجائحة كورونا (فيديو)

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن رئيس الوزراء وجه اليوم، بضرورة زيادة السعة الاستيعابية بالمستفيات الجامعية، وتم عمل اجتماع طارئ مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ورؤساء المستشفيات.



قال المتحدث الرسمي بإسم وزارة التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، إن وزير التعليم العالي، أقر زيادة السعة داخل المستشفيات الجامعية والمستشفيات المخصصة للعزل لاستقبال المرضى على نطاق القاهرة الكبرى، ومن هذه المستشفيات "جامعة القاهرة، ومستشفى الباطنة، والقصر العيني الفرنساوي، والمستشفى الميداني في عين شمس، والتخصصي بالعبور، واضيف اليها مستشفى المسنين، جامعة الازهر بها مستشفى الزهراء الجامعي، ومستشفى الحسين الجامعي، ومستشفى سيد جلال الجامعي فيها قسم للعزل، والعديد من المستفشيات في كل محافظة أما مخصصة بالكامل للعزل أو فيها أقسام مخصصة للعزل.

 

أشار عبد الغفار، إلى ان مرضى فيروس كورونا خلال هذه الجائحة هناك 80% منهم لا يحتاجون إلى مستشفيات، لأن أعراضهم بسيطة، وهناك 20% آخرون يحتاجون لمستشفيات بسبب أنهم يعانون من أمراض مزمنة، أو كبار سن، أو الأعراض لديهم شديدة.

 

وأوضح متحدث التعليم العالي، أن الخبرة التي اكتسبها الأطباء خلال فترة التعامل مع جائحة كورونا منذ البداية، قدمت لهم وسائل وطرق للحفاظ على الحياة والتقليل من الآثار ومضاعفات الفيروس، مشيرًا إلى أنه تم تدريب أكثر من 10 آلاف طبيب منذ بداية جائحة كورونا.

ولفت الدكتور حسام، إلى أن هناك 37 ألف سرير متوفرة في المستشفيات الجامعية، ولكن في المرحلة الأولى الحالية متاح 6 آلاف سرير، وفي حالة الاحتياج سيكون هناك وفرة كبيرة، مناشد بضرورة العزل المنزلي لذوي الأعراض الخفيفة حتى يكون هناك وفرة بأسرة الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز