عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

"حصاد" 2020 .. عام المجد للاعبين في كرة القدم وأبرزهم قفشة

محمد مجدي أمام الزمالك
محمد مجدي أمام الزمالك

كان عامًا مليئًا بالأحداث المثيرة للجدل، وتحديدًا في شهر مارس الماضي بعدما ضرب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) العالم بأكمله وعلى أثره توقف النشاط الرياضي في مصر وأيضًا في بعض البلدنا العربية والأجنبية.



 

ولم يكن تفشي الفيروس وحده أبرز ما أثار الجدل في عام 2020 بل كان لناديا الأهلي والزمالك نصيبًا من ذلك، فإذا كنت من مشجعي أي من قطبي الكرة المصرية فبالتأكيد لن تنسى عبارة عصام الشوالي الشهيرة أثناء تعليقه على نهائي دوري أبطال إفريقيا "القاضية ممكن".

 

وبالفعل "القاضية ممكن" وبأقدام محمد مجدي "قفشة" نجح النادي الأهلي في حصد الأميرة السمراء والتتويج بالثلاثية هذا الموسم بعد الفوز ببطولتي الدوري المصري وكأس مصر ودوري الأبطال.

 

 وفي هذا السياق يرصد لكم "بوابة روزاليوسف" أبرز اللاعبين الذين تركوا بصمة واضحة في 2020.

 

 

محمد مجدي "قفشة"

 

نجح قفشة في جذب أنظار الجميع منذ انضمامه لصفوف المارد الأحمر، بأدائه الجيد ومساهمته الفعالة في حصد البطولات للنادي.

 

ومنذ انضمام اللاعب للقلعة الحمراء نجح في حصد 4 بطولات وهم، الدوري الممتاز، والسوبر المصري، ودوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى كأس مصر.

 

ويعد هدف قفشة في الزمالك بنهائي دوري أبطال إفريقيا من أهم الأهداف التي سجلها اللاعب منذ انضمامه للأهلي.

 

مصطفى محمد

 

لفتت موهبة مصطفى محمد، مهاجم نادي الزمالك أنظار الجميع، حتى أطلق عليه "مهاجم مصر الأول"، فلم يختلف على إمكانياته الكبيرة أثنين.

 

وبأقدامه الذهبية سجل في شباك الخصوم من دون شفقة ولا رحمة، وخلال 43 مباراة شارك فيها اللاعب بقميص الزمالك نجح في تسجيل 19 هدفًا مقسمين كالآتي: 8أهداف في دوري أبطال إفريقيا، 11 هدفاً في الدوري المصري، وأيضًا صنع 3 أهداف لزملائه.

 

ومع بداية الموسم الجديد نجح هداف الزمالك في تسجيل هدفًا في شباك المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهم مساء أمس السبت.

 

أحمد سيد "زيزو"

 

موهبة كبيرة لا يمكن أن يختلف عليها أحد، نجح في فرض اسمه وموهبته حتى جعل المدير الفني للزمالك باتشيكو يتمسك ببقائه ورفض رحيله لأي فريق آخر.

 

وتمكن زيزو من تسجيل العديد من الأهداف المهمة للزمالك في بطولة الدوري الموسم المنصرم، حيث نجح في تسجيل 7 أهداف.

 

كما نجح زيزو أن يعبر بالزمالك إلى دور الـ8 بكأس مصر، بعدما قام بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 114 من عمر المباراة. وفي افتتاحية الموسم الجديد نجح أحمد زيزو من تسجيل الهدف الأول للزمالك أمام المقاولون العرب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز