عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث الوزراء يكشف لـ"كلمة أخيرة" تفاصيل قرار إلزامية ارتداء الكمامة

لميس الحديدي
لميس الحديدي

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بشان مواجهة  فيروس كورونا والقرارات التي ستتبعها خلال ساعات من مجلس الوزراء ووزارة العدل صدرت وفقًا لصحيح القانون ومن صاغها لجنة قانونية ضمنت سلامة التطبيق.



 

تابع سعد في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، مساء اليوم الأحد: أنه يمكن الطعن على القرارات فهذا حق قضائي لكن في النهاية لن يجدي  الطعن في مثل هذه الاجراءات كونها صادرة مع صحيح قانون العقوبات.

 

كشف أن قرار مجلس الوزراء بإلزامية إرتداء الكمامة في ظل الجائحة وما نص عليه من عقوبات صدر وفقًا لقانون الطواريء لكن آلية التطبيق والانفاذ عبر تدرج الغرامات من خمسين جنيه حال السداد الفوري للعقوبة أو 100 جنيه في حال العرض على النيابة نهاية بغرامة 150 جنيه في حال الإحالة للمحاكمة فهي صدرت وفقًا لنصوص قانون العقوبات في التصالح في المخالفات.

 

كما كشف أن تعطل وصول النصف مليون جرعة من لقاح ساينوفارم الصيني  يعود لأسباب لا تخص مصر وحدها  بل أسباب لوجستية تخص الشركة الصينية لانها تنتظر أن تعلن دولة الصين عن خطتها القومية أولًا حول القاح حتى يكون بوسع الشركة القيام بعملية التوريد.

 

أوضح أن النصف مليون جرعة المنتظرة من اللقاح الصيني ستصل خلال أيام، مؤكدًا أن الحكومة لا تعمل فقط على اللقاح الصيني فقط بل على ثلاث شركات مختلفة يأتي الصيني في مقدمتها ويليه استرازينيكا البريطاني والثالث  فايزر الأمريكي.

 

يذكر أن برنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة "ON".

https://www.facebook.com/KelmaAkhira/videos/382331599530834

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز