الإثنين 1 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
حصاد وتوقعات

حصاد 2020..قائمة الأفضل بالعالم..صلاح يتصدرعربيًا ويتراجع عالميًا

محمد صلاح
محمد صلاح

أيام قليلة تفصلنا عن إنتهاء العام الحالي بكل ما جاء فيه من إيجابيات وسلبيات، ولن نتوقف كثيرًا عند ما فعله فيروس كورونا (كوفيد-19) بكُرة القدم في العالم أجمع والتي وصفها البعض بأنه حولها "للأسوأ".



 

وقبل إنتهاء عام 2020 واستقبال العام الجديد بأمنيات كروية سعيدة للجميع، دعونا نُلقى نظرة على قائمة أفضل 100 لاعب بالعالم والتي سيطر عليها رباعي عربي أبرزهم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

 

حيث كشفت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية يوم الخميس الماضي، قائمة أفضل 100 لاعب في العالم خلال عام 2020.

 

وتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ القائمة، وجاء ذلك بعدما قاد فريقه الألماني للتتويج بخمسة ألقاب خلال العام الحالي، وتوج أيضًا اللاعب بجائزة أفضل لاعب في العالم.

 

وجاء الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني، وفي المركز الثالث تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ليتقدم بذلك مرتبة واحدة عن ترتيبه في القائمة خلال العام الماضي.

 

وشهدت القائمة تصدر محمد صلاح نجم ليفربول رفاقه العرب، وجاء في المركز الثامن عالميًا، وبذلك ترجع "مو" 3 مراكز عن ترتيبه بالقائمة خلال العام الماضي

 

وفي المركز الثاني عربيا جاء المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي بينما حل في المركز الـ60 عالميًا.

 

وتراجع زياش في قائمة أفضل مئة لاعب بالعالم، حيث كان يحتل المركز 29 في قائمة العام الماضي.

 

وفي المركز الثالث عربيًا جاء المغربي أشرف حكيمي، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، حيث احتل المرتبة 76 عالميًا، ويليه النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي احتل المركز الرابع عربيًا والـ77 عالميًا.