عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل تأجيل استئناف لاعب الأهلي على حبسه سنة إلى ١٣ يناير

شادى رضوان
شادى رضوان

قررت محكمة جنح مستأتف مدينة نصر ( بالتجمع ) تأجيل حسم استئناف اللاعب شادى رضوان لاعب الأهلى المعار لنادى البنك الاهلي فى حكم حبسه سنه فى قضية دهس سيدة مسنة بمدينة نصر الى ١٣ يناير المقبل لعرض الصلح.



 

كانت محكمة مدينة نصر الجزئية أيدت الحكم الصادر بحبس شادى رضوان لاعب الأهلي المعار للبنك الأهلي سنة لدهسه سيدة مسنة فى مدينة نصر.

 

وأيدت فى وقت سابق محكمة جنح مدينة نصر اول برئاسة المستشار أيمن عبد المغنى وسكرتارية هيثم فوزى حبس شادى رضوان لاعب النادي الاهلي المعار لنادى البنك الاهلي سنة بتهمة القتل الخطأ بعد دهسه بسيارته سيدة مسنة فى مدينة نصر.

 

وحضر لاعب الاهلي المعار إلى نادى البنك الاهلي الجلسة رفقة عمه المحامى كما حضر صفوت صبيح المدعي بالحق المدني والمحامى عن أسرة السيدة الراحلة.

 

بدأت الجلسة بمثول شادى رضوان أمام القاضى ولم تشهد اى مرافعة من جانب ثنائى المحامين الحاضرين عن اللاعب.

 

وقام قاضى الجلسة بتوجيه عبارات إلى شادى رضوان وقال له : انت محكوم عليك بسنة حبس عارف يعنى ايه سنة تضيع من عمرك معرضتش ليه الصلح علي أسرة المجنى عليها.

 

واجاب لاعب الاهلي أنه تم التواصل مع أسرة الراحلة منذ اليوم الأول وطالبوا بالدية ما يوازى ٧٥٠ الف جنية وهذا مغالى فيه فيما جاءت رد القاضى أن هذا من حق أسرة الراحلة وأنه لا يحق للاعب وضع اى تسعيرة لحياة اى انسان.

 

فيما تمسك صفوت صبيح المدعى بالحق المدني ومحامي أسرة الراحلة بكافة طلباته المشروعة من أجل الحصول على حقوق موكليه.

 

وعرض قاضى الجلسة على المدعى بالحق المدنى ومحامي اسرة الراحلة تأجيل حسم الاستئناف إلى ١٣ يناير من أجل عرض الصلح الأمر الذي وافق عليه الاخير.

 

وأودعت محكمة جنح مدينة نصر حيثيات حكمها القاضي بحبس لاعب النادي الأهلي الناشئ بفريق كرة القدم شادي رضوان سنة وكفالة ألف جنيه لاتهامه بدهس سيدة مسنة.

 

وقالت المحكمة في حيثياتها إنه بعد الاطلاع وسماع المرافعة أسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 11 يوليو الماضي تسبب بخطأ في إحداث وفاة المجني عليها، وكان ذلك ناتجا عن رعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته القوانين والأنظمة بأن قاد سيارته بحالة ينجم عنها الخطر فأحدث بالمجنى عليها الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

 

وأضافت الحيثيات، أن المحكمة تمهد لقضائها بالمقرر قانونا بنص المادة 238 من قانون العقوبات المستبدلة بالقانون رقم 120 لسنة 1962 بأن من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ناتجا عن اهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز 200 جنيها أو بإحدى هاتين العقوبتين وتكون بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنين وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 حنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالا جسيما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيا مسكرا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو تقاعس وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة، أو عن طلب المساعدة له.

 

وتكون العقوبة مدة لا تقل عن ستة ولا تزيد على سبع سنين إذا نشا عن الفعل وفاة أكثر من 3 أشخاص.

 

وأشارت الحيثيات إلى أن المستقر عليه لدى محكمة النقض أن تقدير الخطأ المستوجب لمسؤولية مرتكبه مما يتعلق بموضوع الدعوى وتقدير النسبية بين الخطأ والإصابة التي أدت إلى الوفاة أو عدم توافرها هو من المسائل الموضوعية التي تفصل فيها محكمة الموضوع، فإنه لما كانت المحكمة قد انتهت في الدعوى الجنائية إلى وقوع الجريمة و ثبوتها في حق المتهم وكان ركن مشترك بين الدعويين المدنية والجنائية وكان الضرر المطلوب التعويض عنه نشأ مباشرة عن الجريمة موضوع الدعوی المدعي بالحق المدني قد ناله ضرر من جرائها وكان الثابت أنه لولا خطأ المتهم المدان عنه في الجريمة لما وقع الضرر.

 

ولهذه الأسباب قضت المحكمة بحبس المتهم عام وكفالة ألف جنيه وألزمته بأن يؤدى للمدعى على سبيل التعويض.

 

وذكر تقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض للدهس في منطقة اليد والقدمين وكسر في الجمجمة وتوفيت لدى وصولها إلى مستشفى مدينة نصر لجراحات اليوم الواحد.

 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 11 يوليو الماضي حيث قام لاعب النادي الأهلي بدهس شخص بمدينة نصر بسيارته الخاصة. ولاذ شادي رضوان بالفرار من مكان الحادث لكن أهالي المنطقة تمكنوا من الإمساك به والتوجه إلى قسم شرطة مدينة نصر أول وتم فتح محضر وأخذ أقوال لاعب النادي الأهلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز