الخميس 6 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير عام التموين: تعميم منظومة الغاز بمخابز شمال سيناء

مخابز
مخابز

 أعلن علاء الدين سمري، مدير عام التموين والتجارة الداخلية في محافظة شمال سيناء، عن تعميم منظومة تشغيل المخابز بالغاز الطبيعى (بدلا من السولار) وفقا لتوجيهات الدولة والقيادة السياسية بتعميم الغاز على جميع المخابز على مستوى الجمهورية . وأضاف فى تصريح خاص لمراسلنا بالعريش اليوم ( الأربعاء ) أن العام الجديد يشهد تنفيذ المرحلتين الأولى الثانية لتوصيل الغاز الطبيعى الى المخابز .. حيث يتم توصيله الى 22 مخبزا بالعريش خلال 3 شهور فى المناطق الموصل بها شبكة الغاز الطبيعى .. على أن يتم استكمال المنظومة بباقى المخابز فى المناطق التي يصلها الغاز الطبيعى تباعا ، وتعميم ذلك على مراكز ومدن المحافظة وفقا لتوصيل الغاز الطبيعى على مراحل.



 

وأشار الى وجود عدد 12 مخبزا بالعريش حاليا يعملون بالغاز الطبيعى بدلا من السولار منذ فترة .. مما يؤدى الى تقليل التكلفة وتحسين جودة الخبز المنتج .. علاوة على الحفاظ على البيئة نظيفة .

 

وأضاف أن جميع السلع الأساسية والمواد الغذائية بمختلف أنواعها والمقررات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة متوافرة وبأسعار مناسبة ودون أى شكوى أو نقص فيها .. مشيرا الى الانتهاء من صرف المقررات والحصص التموينية وفروق منظومة الخبز عن شهر ديسمبر الجارى الى جانب دقيق المخابز والمستودعات دون معوقات ، وهناك كميات كافية منها ، ولا توجد مشاكل فى الدقيق أو الخبز . وأكد مجددا على استقرار الحالة التموينية على مستوى المحافظة وعدم وجود أية مشكلات ، وهناك احتياطيات كبيرة منها .. الى جانب المحروقات من غاز ووقود التي تصل حصصها بانتظام الى المحافظة ويتم صرفها للمواطنين .. مشددًا على الرقابة التموينية والحملات المستمرة لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين .

ويذكر أن اجمالى عدد البطاقات التموينية على مستوى المحافظة يبلغ نحو 100 ألف بطاقة تموينية يستفيد منها 325 ألف فردا .