عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يفتتح مسجد قرية زاوية نعيم الكبير بأبو حمص

افتتاح مسجد بقرية زاوية نعيم بالبحيرة
افتتاح مسجد بقرية زاوية نعيم بالبحيرة

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بافتتاح مسجد قرية زاوية نعيم الكبير التابعة لمجلس قرية جواد حسني بأبو حمص والمقام على مساحة 900 متر بالإضافة إلى مساحة 130 مترا مخصصة للوضوء ومكون من 3 طوابق بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين جنيه جهود ذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف.



 

وأشاد اللواء هشام آمنة بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

 

كما ثمّن المحافظ الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، مشيرا إلى انه تم خلال عام واحد بناء وافتتاح ١٣٩ مسجدا تجاوزت تكلفتها ٢٠٠ مليون جنيه في طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ١٣٨٤٣ مسجدا لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأدى محافظ البحيرة صلاة الجمعة بالمسجد عقب افتتاحه بحضور م حازم الأشموني السكرتير العام واللواء مدحت الزغد رئيس مدينة أبو حمص ود حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الأوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية.

 

وقام الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بإلقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين لأداء صلاة الجمعة وتناولت الخطبة الصلابة في مواجهة الجوائح والأزمات والأخذ بأسباب العلم والعمل الجاد طريق العبور نحو المستقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز