عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"جامع": إقبال غير مسبوق على تحويل السيارات للغاز الطبيعي

الدكتورة نيفين جامع
الدكتورة نيفين جامع

أوضحت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، أن إقبال المواطنين على إحلال السيارات وتحويلها إلى الغاز الطبيعي منقطع النظير، كما أن البنك  المركزي يوفر برنامج تمويلي بفائدة تمويلية 3% ومدة سداد تصل إلى 10 سنوات.



 

قالت وزيرة الصناعة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي "أحمد موسى"، في برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إنه بمجرد إطلاق الموقع الإلكتروني الذي يستطيع أن يقدم من خلاله المواطنون طلبات لإحلال السيارات وتحويلها إلى الغاز الطبيعي، كان هناك إقبال من المواطنين بجميع الفئات سواء الملاكي أو الأجرة، حيث تجاوزت الطلبات 1700 طلب خلال ساعتين، مؤكدة أن المبادرة مستمرة لمدة 3سنوات، حيث أنه من المستهدف إحلال 70 ألف سيارة خلال العام الأول.

 

وأشارت الدكتورة نيفين، إلى أن معرض التكنولوجيا لمبادرة إحلال وتبديل السيارات إلى الغاز الطبيعي، يشارك به 9 بنوك ممثلة للقطاع المصرفي بالكامل، بشروط واحدة ومستندات موحدة، وذلك للإفاء بطلبات كل المواطنين.

وكشفت وزيرة الصناعة، أن هناك أكثر من شركة مجمعة محلية يمكن لها أن تحصل على الدعم في عملية التصنيع مع إتاحة برامج تمويلية ميسرة، وهذا بأوامر من الرئيس السيسي لزيادة خطوط الإنتاج، قائلة: "لو مثلا شركة بتنتج 10 الاف عربية في الوردية الواحدة 5 من نوع و 5 من نوع اخر، عشان يتوسع محتاج تمويل، فهناك متاح لبرامج التمويل المخصصة لدعم الصناعة من البنك المركزي بفائدتها التي لا تتجاوز 8%".

وأكدت جامع، أن اقتصاديات التشغيل في العربية التي تعمل بالغاز الطبيعي أوفر بكثير من البنزين، قائلة: "العربية اللي بتكلفك بنزين في حدود3 الاف جنيه لو هتحولها غاز هتحولك في 1400 جنيه، الجزء الوفر ده هيكون قسطة السيار الجديدة اللي هياخدها".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز