عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكهرباء: 2.5 مليار جنيه استثمارات شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء خلال 6 سنوات

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أن إجمالى الاستثمارات في نطاق قطاع شركة البحيرة لتوزيع القاهرة والتي تضم محافظة البحيرة - محافظة مطروح - مدينة السادات - ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية - قرى حى العامرية بمحافظة الإسكندرية) خلال الفترة من 2014 وحتى 2020 بلغ حوالي 2,5 مليارجنيه. 



 

وقال الوزير - في تصريح اليوم الثلاثاء - إنه تم تنفيذ العديد من المشروعات ومنها تركيب لوحات التوزيع جهد متوسط وبلغ عددها (312) لوحة ، وطول شبكة الخطوط الهوائية جهد متوسط (16408) كم، و إجمالي طول شبكة الكابلات الأرضية جهد متوسط (8384) كم، إجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد منخفض (21441) كم، كما بلغ إجمالي طول الكابلات الأرضية جهد منخفض (3283) كم ، و إجمالي عدد المحولات (27896) محول بإجمالي قدرة (7131) م.ف.أ.

 

وتقدم الشركة خدماتها على مستوى 6 قطاعات توزيع وهم قطاع توزيع شمال البحيرة وقطاع توزيع وسط البحيرة وقطاع توزيع جنوب البحيرة والسادات و قطاع توزيع شمال الموبايل و قطاع توزيع مطروح وقطاع توزيع الساحل الشمالى.

 

وحول مشروع تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط المارة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية، بلغت الاعتمادات المالية المخصصة للمشروع بنطاق شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء والذي يتم تمويله من الخزانة العامة للدولة والمنوط بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء تنفيذه تكلفة قدرها ( 240 مليون جنيه) حيث بلغ إجمالى عدد القرى المستفيدة والصادر لها أوامر تنفيذية خلال الثلات سنوات من هذا المشروع ( 250 قرية) نطاق شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء" .

 

و في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بسرعة تنفيذ المشروعات المخططة في مبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها للنهوض بمستوى معيشة في القرى الأكثر احتياجاً ، وكذلك النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلي المواطنين من المرافق المختلفة وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية، وجه وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بقيام شركات توزيع الكهرباء باتخاذ اللازم نحو تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية بالقرى المستهدفه وقامت شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء بتطوير شبكة الكهرباء بعدد 13 قرية بتكلفة إجمالية قدرها 58 مليون جنيه ضمن قرى المرحلة الاولى من مشروع المبادرة الرئاسية حياة كريمة لكل مصري – لكل مصرية على النحو التالي:- وتم الإنتهاء من تطوير شبكة الكهرباء بعدد (8) قرى بنطاق محافظة البحيرة وهى (الخرطوم – المهدية – الياسينية - زاوية صقر - الرابعة بذور - أحمد بدوى - على مبارك - عبد الحليم محمود)، كما تم الإنتهاء من تطوير شبكة الكهرباء بعدد (4) قرى بنطاق محافظة مطروح وهى (سيدى شبيب - زاوية العوامة - بهى الدين - سيدنا هود ) وجارى العمل على قدم وساق للإنتهاء من تطوير قرية أبو مزهود. وفى مجال الطاقة المتجددة تم استلام وتشغيل محطة طاقة شمسية بقدرة 10م.وات بتكلفة إجمالية 24.4 مليون دولار. كما تم ربط 48 محطة شمسية بإجمالي قدرة 3723.625 ك.وات من بينهم 11 محطة ملك للشركة بقدرة 262.265 ك.وات ، و37 محط ملك للغير بقدرة 3461.36 ك.وات.

 

كما تم تركيب عدد 11 محطة أعلى مبانى الشركة بإجمالى تكلفة قدرها 3,5 مليون جنيه كالتالى من بينهم عدد (6) محطات تنفيذ شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء منذ حصولها علي شهادة التأهيل.

 

وفى مجـال ترشـيد الطـاقة تم بيع عدد 1,5 مليون لمبة LED بقدرات (4 & 6& 9) وات بمنافذ قطاعات الشركة للمشتركين ترشيدا لاستهلاك الطاقة و تم استبدال جميع اللمبات بالمبانى الادارية بالشركة بلمبات Led قدرات مختلفة ة تجهيز معمل إختبارات مركزي بديوان عام شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء والذي تم توريده كمنحة من الشركة العربية للصناعات المتكاملة لإجراء الاختبارات الكهربية والضوئية بلمبات LED واللمبات الصوديوم وجميع مهمات الانارة الموردة للشركة والمحافظات الواقعة فى نطاق الشركة.

 

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية ، وشدد على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

 

كما أكد على ضرورة الإهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والادارات المختلفة بالشركات ، وشدد شاكر أيضاً على الإهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد ، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى. وشدد وزير الكهرباء على سرعة تنفيذ خطط التطوير مع الحفاظ على الجودة العالية ورفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية وعلى أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على أسبابها لتفادي تكرارها فى المستقبل ، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التي تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام .

 

يأتي ذلك استمراراً للمتابعة الدورية التي يقوم بها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لخطط التطوير بشركات الكهرباء ومن بينها شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية ، وفى إطارالإهتمام الذي توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على كافة أنحاء الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز