عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة..إقبال جماهيري علي معرض تكنولوجيا إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

نشرت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها:الحكومة تنفي شائعة دخول شحنة فسائل نخيل مستوردة غير مطابقة إلى البلاد، وزيرة الصحة تستعرض الإجراءات المنظمة للامتحان القومي لمزاولة مهنة الطب.



كما جاء فيها : الحكومة توافق على تعديل قانون إنشاء صندوق تكريم الشهداء، إقبال جماهيري في اليوم الثاني لمعرض تكنولوجيا إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة ... والى تفاصيل الموجز  

 

 

 

 

الحكومة تنفي شائعة دخول شحنة فسائل نخيل مستوردة غير مطابقة إلى البلاد

 

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن السماح بدخول شحنة فسائل نخيل مستوردة غير مطابقة للمواصفات إلى البلاد، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للسماح بدخول شحنة فسائل نخيل مستوردة غير مطابقة للمواصفات إلى البلاد.

 

الحكومة توافق على تعديل قانون إنشاء صندوق تكريم الشهداء  

وافق مجلس الوزراء، اليوم، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون رقم 16 لسنة 2018 بإصدار قانون إنشاء صندوق تكريم شُهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

 

الداخلية تنقل أسطوانات الأكسجين لمستشفيات بالقاهرة عقب تعثرها بسبب الشبورة

في إطار حرص وزارة الداخلية لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل والذي يأتي ضمن أولوياته الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين من خلال توفير المناخ الآمن لعمل الأطقم الطبية وتأمين خطوط سير المستلزمات الطبية وضمان وصولها في الوقت المناسب بالمستشفيات وأماكن العلاج على مستوى الجمهورية.. فقد تبلغ لقسم شرطة الصالحية بمديرية أمن الشرقية من (مالك ومدير مصنع لإنتاج الغازات الطبية والصناعية- كائن بدائرة القسم) بوجود (4) سيارات نقل محملة بكميات كبيرة من أسطوانات الأكسجين والمقرر توجهها لعدد من المستشفيات بالقاهرة، ونظرًا لسوء الأحوال الجوية والشبورة المائية لم تتمكن السيارات من التحرك.

 

 

وزيرة الصحة تستعرض الإجراءات المنظمة للامتحان القومي لمزاولة مهنة الطب

عرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس اليوم الثلاثاء، تقريراً حول الإجراءات المنظمة للامتحان القومي لمزاولة مهنة الطب (EMLE) الذي تم اعتماده طبقاً للقانون رقم 153 لسنة 2019، بحيث يشترط للقيد لأول مرة في سجلات الوزارة أن يجتاز الطبيب هذا الامتحان تحت إشراف هيئة التدريب الإلزامي، سواء كان ذلك خلال دراسته أو بعدها، ويتم القيد لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمُدد مماثلة

 

الكهرباء: 2.5 مليار جنيه استثمارات شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء خلال 6 سنوات

 

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أن إجمالى الاستثمارات في نطاق قطاع شركة البحيرة لتوزيع القاهرة والتي تضم محافظة البحيرة - محافظة مطروح - مدينة السادات - ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية - قرى حى العامرية بمحافظة الإسكندرية) خلال الفترة من 2014 وحتى 2020 بلغ حوالي 2,5 مليارجنيه.

 

رئيس قناة السويس: توفير الخدمات المصرفية للعاملين بأفضل مستوى

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس حرص الهيئة على توفير الخدمات المصرفية للعاملين في الهيئة، في ظل الحرص الدائم على توفير أفضل مستوى من الخدمات والتيسير على العاملين.

 

إقبال جماهيري في اليوم الثاني لمعرض تكنولوجيا إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

شهد اليوم الثاني للمعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، والذي بدأ أمس وافتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي ويستمر حتى غد الأربعاء، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا للتعرف على كيفية إحلال المركبات المتقادمة باخرى جديدة فضلا عن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

 

تخفيض أسعار الطيران الداخلي في مصر

أحيط مجلس الوزراء بالمبادرة الخاصة بتخفيض أسعار الطيران الداخلي، التي تحمل عنوان "شتِّي في مصر"، وذلك تحفيزاً للسياحة الداخلية، على أن يبدأ تنفيذها من يوم الجمعة الموافق 15/1/2021، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 28/2/2021.

 

البورصة تربح 2.6 مليار جنيه في ثاني جلسات العام

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم  مع استمرار المستثمرين في إعادة هيكلة محافظهم المالية مع بداية العام الجديد، وسط نشاط انتقائي لبعض الأسهم الكبرى والقيادية في القطاعات الاستراتيجية، وتخفيف للمراكز المالية في أسهم المضاربات.  وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 2.6 مليار جنيه ليصل إلى 656 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1.5 مليار جنيه.

 

البنوك والبورصة عطلة رسمية بعد غد الخميس بمناسبة عيد الميلاد المجيد

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بالبنوك العاملة بالسوق المصرية يوم الخميس المقبل الموافق 7 يناير الجاري؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، على أن يستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد المقبل الموافق 10 يناير الجاري. من جهتها.. أعلنت البورصة المصرية تعطيل جلسات التداول يوم الخميس المقبل بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد على ان تستأنف السوق نشاطها اعتبارًا من الأحد من الأسبوع المقبل.

 

رئيس لجنة المنتخبات الوطنية باتحاد اليد: مباراة اليابان أول اختبار حقيقي لمنتخبنا

 

أكد الكابتن علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد المصري لكرة اليد أن تجربة اليوم الودية أمام اليابان مهمة جدا للجهاز الفنى بقيادة الإسبانى روبيتو جارسيا أفضل مدرب فى أوروبا، وأن المباراة تعد اختبارا من الدرجة الثالثة طبقا لتصنيف منتخب اليابان الذي تطور بقوة مع مديره الفنى الآيسلندى .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز