عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل المواجهة المرتقبة في البطولة العربية..

خروج الرجاء في بطولة إفريقيا سلاح ذو حدين أمام الإسماعيلي

الإسماعيلي والرجاء
الإسماعيلي والرجاء

ودع الرجاء في بطولة إفريقيا ، من الدور 32 بعد الخسارة بنتيجة 3\1 بركلات الترجيح أمام فريق تونجيث السنغالي، وبعد إنتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.



الرجاء في بطولة إفريقيا 

 

تعتبر المباراة صدمة لجماهير النسور الخضر، الذين كانوا ينتظرون وصول الفريق للنهائي والفوز بالبطولة، بعد الوصول إلى الدور نصف النهائي في النسخة السابقة وودع البطولة بعد الخسارة من الزمالك.

ترقب الدراويش 

في ظل هذه الأحداث هناك فريق أخر يترقب الموقف، الإسماعيلي الذي سيواجه الرجاء يوم الاثنين المقبل في الدور نصف النهائي من البطولة العربية.

يعتبر الخروج الإفريقي المبكر سلاح ذو حدين أمام الدراويش، من الممكن هذا الخروج يحفز لاعبي الرجاء ويتعهدون بالفوز والحصول على البطولة لمصالحة جماهيرهم الغاضبة.

وهناك إحتمال أخر أن تكون نفسية اللاعبين مازالت متأثرة بالخروج من البطولة الأهم ويقدمون أداء سيئ ويودعون هذه البطولة أيضًا. 

 

 

موقف الإسماعيلي 

الأمور ليست مستقرة أيضًا في فريق الإسماعيلي، يعيش الفريق أحد أسوا مراحله، تلقى خسارة موجعه من مصر المقاصة بثلاثية في أخر جولات الدوري.

بالإضافة إلى التخبط الفني، بعد إقالة البرازيلي ريكاردو بسبب سوء النتائج والتعاقد مع طلعت يوسف الذي رحل قبل قيادة أي مباراة.

ليقود محمد وهبة الفريق ويحقق نتائج إيجابية ثم يعتذر عن الاستمرار، ليلجأ مجلس إدارة الإسماعيلي إلى أبو طالب العيسوي ليقود الفريق، وكانت أول مباراة له خسارة من المقاصة، وينتظره إختبار ليس سهلاً أمام الرجاء المغربي. 

 

 

مشوار الفريقين 

فاز الإسماعيلي على الأهلي الليبي برباعية مقابل هدفين، وفاز الرجاء على القدس بهدف نظيف في الجولة الأولى.

في الجولة الثانية، خسر الإسماعيلي من الأهلي بهدف نظيف ولكن تأهل  بمجموع المباراتين، وفاز الرجاء بهدفين دون رد. ثم فاز الإسماعيلي على الجزيرة بهدفين دون رد، في الذهاب، وفاز بنفس النتيجة في مباراة الإياب. 

وتعادل الرجاء مع الوداد بهدف لكل فريق، وتعادل برباعية لكل منهما في العودة وفاز الرجاء بأهداف في أرض الخصم.

في الدور ربع النهائي فاز الإسماعيلي على مواطنه الاتحاد السكندري بهدف في الذهاب، وتعادلا سلبيا في الإياب، وفاز الرجاء على مولودية الجزائر بهدفين مقابل هدف، وفاز المولودية بهدف نظيف في الإياب.

أما ذهاب الدور نص النهائي فاز الإسماعيلي على الرجاء بهدف نظيف، وتسبب فيروس كورونا في إيقاف البطولة لفترة طويلة وبعد العودة، تم تحديد يوم الاثنين الموافق 11 يناير لمباراة العودة.

والفائز سيواجه الاتحاد السعودي في المباراة النهائية، بعد فوز الاتحاد على الشباب بهدفين مقابل هدف في العودة، وتعادل بهدفين لكل فريق في الذهاب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز