عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصناعة: الانتهاء من إجراءات تخصيص 7 مجمعات صناعية نهاية يناير الحالي

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه جارٍ الإعداد لطرح 6 مجمعات صناعية بعدد من محافظات الجمهورية، أغلبها بمحافظات الصعيد قريبًا، كما سيتم نهاية شهر يناير الجاري الانتهاء من إجراءات تخصيص 7 مجمعات صناعية، التي تم طرحها خلال شهر أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أنه لن يتم طرح أراضٍ صناعية جديدة، خلال المرحلة الحالية، حتى يتم التأكد من جدوى الأراضى التي تم طرحها من قبل.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة في ختام المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة. 

وأوضحت أنه جارٍ العمل على إطلاق صندوق تحفيزي لتعميق المنتجات المحلية، حيث ستكون موارد هذا الصندوق، من خلال فرض رسم تحت مسمى "الرسم الأخضر"، تستفيد منها صناعات السيارات والأثاث والمنسوجات، لافتة إلى أن هناك توجهًا حاليًا لجذب استثمارات أجنبية لتعميق تكنولوجيات صناعة السيارات إلى جانب تفعيل السيارات الكهربائية وتعزيز البنية التحتية لها. 

ومن جانب آخر، أكدت وزيرة الصناعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بإعداد مبادرة إحلال وتحويل المركبات للعمل بالطاقة النظيفة بهدف مساعدة المواطن على استبدال سيارته القديمة بأخرى حديثة بشروط ميسرة، ودون إضافة أي أعباء اضافية على المواطنين، حيث تتضمن المبادرة تقليل أسعار الفائدة وطول فترة التقسيط .

 

وأضافت أن لجنة تسعير المواد البترولية، تنعقد بصفة دورية لمراجعة الأسعار ومتابعة مدى توافقها مع الأسعار العالمية.

وأوضحت جامع، أن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو إيجابية، رغم أزمة تفشى فيروس كورونا، "كوفيد ١٩"، مشيرة إلى أن الدولة مستمرة في برنامج رد أعباء الصادرات بهدف الحفاظ على العملية الإنتاجية والعمالة؛ حيث تم صرف ١٢.٣ مليار جنيه في إطار مبادرة السداد الفوري لمستلزمات المصدرين، والتي بدأت منذ شهر أكتوبر الماضي.

وتوجهت الوزيرة بالشكر لوسائل الإعلام المصرية على الجهود الكبيرة، التي بذلتها لإنجاح المبادرة، ودورها المهم في توصيل المعلومات الخاصة بالمبادرة للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز