عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

رياضيون في ملعب مجلس النواب المصري

مجلس النواب
مجلس النواب

قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعيين عدد من الشخصيات الرياضية في مجلس النواب، دليل على دعم الدولة للرياضة والإهتمام الكبير بها، وتواجد شخصيات رياضية في مجلس النواب سيساهم في تطوير الرياضة في مصر.



تم الاستقرار على تعيين حازم إمام لاعب نادي الزمالك السابق، وحسام غالي لاعب الأهلي السابق، ومحمد عمر مدرب الاتحاد السكندري السابق، وأية مدني لاعبة الخماسي الحديث السابقة.

حازم إمام

 

حازم محمد يحيى الحرية إمام، أحد اساطير نادي الزمالك، من عائلة كروية عريقة، نجل حمادة إمام أسطورة النادي الأبيض، يتميز بالإحترام وحسن الخُلق.

 شارك إمام مع منتخب مصر في المحافل الدولية ورفع إسم مصر عاليا في إيطاليا عندما إحترف في أودينيزي الإيطالي.

تم إختياره أفضل صانع ألعاب في إفريقيا 1996، وإعتزل كرة القدم عام 2008، وإتجه إلى العمل الإداري وتلقد منصب عضو مجلس إدارة الزمالك ورشح نفسه لإنتخابات اتحاد الكرة وتم إختياره من الجمعية العمومية.

وإتجة فترة قصيرة للتدريب، مع أحمد حسام ميدو في نادي الزمالك، ثم عمل بعد ذلك في مجال الإعلام المستمر به حتى الأن.

 

 

حسام غالي

 

إبن من أبناء النادي الأهلي، شارك مع المارد الأحمر وتوج معه بالبطولات أبرزها بطولة إفريقيا والسوبر الإفريقي والدوري المصري.

وهو من اللاعبين الذين شرفوا مصر في الخارج، لعب في صفوف فينورد الهولندي ثم توتنهام الإنجليزي. ثم احترف بنادي ديربي كاونتي بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

 وانتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي لثلاث مواسم. ثم انتقل للنادي الاهلي وأصبح كابتن الفريق، وقرر الإعتزال في مايو 2018.

ثم إتجه للعمل الإداري وتم تعيينه منسقًا لقطاع الكرة في النادي الأهلي، بعد ذلك رحل إلى نادي الجونة ليعمل مديرًا للكرة، وإستمر معهم لمدة موسمين، ورحل في أكتوبر 2020.

 

 

 

والد الشهيد

 

تم تعيين محمد عمر الناقد الرياضي ومدرب الاتحاد السكندري السابق، في مجلس النواب، كونه والد الشهيد البطل شريف محمد عمر، الذي أستشهد على يد عناصر تكفيرية في شمال سيناء.

البطل دافع عن وطنه لأخر قطرة في دمه، دليل على أن الجيش المصري خير أجناد الأرض لن يفرطوا في وطنهم للتكفيرين.

ولأن الرئيس السيسي، يهتم بأهالي الشهداء ويكن لهم دائما كل التقدير والإحترام، تم تعيين محمد عمر في مجلس النواب.

 

 

اية مدني

 

أية محمود عبد الله مدني، لاعبة الخماسي الحديث، تعمل معيدة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وحصلت على بطولة العالم في الخماسي الحديث للناشئين عامي 2006و2008.

شاركت في أولمبياد أثينا ولندن، وحصلت أيضًا على لقب أصغر لاعبة خماسي حديث في العالم وأول لاعبة خماسي حديث مصرية تصل إلى الأولمبياد في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وتم تعيينها رئيسًا للجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية، وتم اختيارها ضمن الجنة التي شكلها الأولمبية الدولية للاشراف على الملاكمة في اولمبياد طوكيو 2021، وتم تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017.

 

 

يذكر أن مجلس النواب يضم شخصيات رياضية أخرى، نجحوا بالإنتخاب مثل ثروت سويلم المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، وعمر السنباطي رئيس نادي هليوبوليس، ومحمد أبو العينين رئيس نادي سيراميكا كليوباترا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز