عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

8 عادات يومية تضر بشرتك .. تجنبيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هناك مجموعة من العادات اليومية التي تقبل عليها المرأة دون أن تعلم أنها تضر ببشرتها، إذ تقدم خبيرة التجميل هبة الديب بعض الأخطاء التي ترتكبها السيدات لتجنبها أثناء العناية بجمال بشرتك:



1- تغيير مستحضرات التجميل بكثرة:

عندما تقومين بتغيير مستحضرات التجميل الخاصة بكِ في كثير من الأحيان ينتهي الأمر إلى إتلاف بشرتك لأنها لا تتكيف مع التغييرات في المنتجات بهذه السرعة، لذا ينصح بالثبات في استخدام منتجات لفترة، ويجب الحذر من خلط المستحضرات معا، فيجب وضع طبقة رقيقة من المستحضر ثم الانتظار لثواني قبل وضع مستحضر جديد وتجنبي المستحضرات العطرية.

2- الإفراط في استخدام مقشر للوجه:

بشرتك قد تكون حساسة للغاية، وعندما تستخدمين مقشر الوجه بشكل يومي، فإنه يفتح المسام، إذ أن الفرك اليومي يحرم بشرتك من الطبقة الواقية التي تحمي بشرتك من عوامل الجو المختلفة.

3- عدم  استخدام مزيل المكياج:

عندما لا تستخدمين مزيل المكياج، فإنك تتركين بشرتك تسد من بقايا المكياج وتبدأ بشرتك تتعرض للتلف بشكل كبير بسبب قلة الزيوت الطبيعية التي تحمي بشرتك.

4- استخدام  غطاء وسادة فوق أسبوعين:

يخزن غطاء الوسادة جزيئات الغبار ويمكن أن يضر بشرتك وشعرك بشدة إذا واصلت استخدامه لأكثر من أسبوعين دون غسل، وينطبق نفس الكلام مع البشكير أو الفوطة حيث تعد الفوطة الرطبة بيئة مثالية لنمو البكتيريا، بسبب تواجد بقايا المكياج وكذلك الجلد الميت، لذا يجب الحرص على تغييرها بشكل يومي.

 

5- عدم  استخدام التونر:

يعمل التونر على استعادة توازن درجة الحموضة في بشرتك، وعندما لا يستخدم  لمرة واحدة، فأنتِ لا تجهزين بشرتك جيداً لمزيد من مستحضرات التجميل.

6- استخدام  البودرة لإزالة اللمعان الزيتي:

لا يمكن إزالة لمعان الوجه باستخدام أي منتجات، فإذا كنتِ تستخدمين البودرة لإزالة هذا اللمعان، فسوف تسد المسام فقط وتؤدي إلى ظهور حب الشباب.

 

7- تصحيح  الحاجبين قبل وضع المكياج:

نتف حواجبك على الفور ثم عمل مكياجك لن يؤدي إلا إلى إحمرار ناتج عن نتف الشعر الزائد.

8-  غسل الوجه قبل الاستحمام:

يمكن أن تبقى منتجات شعرك على وجهك وتسبب تهيجا أو إحمرار لبقية اليوم، لذلك من الأفضل دائما غسل وجهك بعد الاستحمام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز