عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المالية": 5 ر3 مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك بورسعيد في ديسمبر الماضي

وزارة المالية
وزارة المالية

ذكرت وزارة المالية أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك بورسعيد خلال شهر ديسمبر الماضي بلغ نحو 3 مليارات و524 مليونا و584 ألف جنيه.



وأضافت المالية، في بيان لها اليوم، أن ذلك جاء في التقرير الذي تلقاه وزير المالية الدكتور محمد معيط من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، لاستعراض الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المقررة على السلع الإستراتيجية المستوردة؛ بما يسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

وأشارت إلى أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، أفرجت عن مشمول 10 آلاف و384 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال شهر ديسمبر الماضي، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة منها "القمح، والبقول، والذرة، ومستلزمات الإنتاج.

وأوضحت أن الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بلغت 578 مليونا و850 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة، والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات ملياري و945 مليونا و698 ألف جنيه.

ولفتت إلى أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد قامت خلال شهر ديسمبر الماضي، بتصدير مشمول 620 بيانا جمركيا صادرا بمختلف النظم (نهائي – سماح مؤقت – دروباك) بقيمة إجمالية بلغت حوالي مليار و279 مليونا و835 ألف جنيه لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة منها "المواد الغذائية، والعصائر، والفواكه، والمواد الخام الأولية"، وقد تم تحصيل رسم صادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بمبلغ 710 آلاف جنيه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز