عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور| لأول مرة.. مجمع زد الرياضي يستضيف بطولة كرة القدم الأمريكية للسيدات

كرة القدم الأمريكية
كرة القدم الأمريكية

أقيمت صباح اليوم ولأول مرة على ملاعب مجمع زد بالشيخ زايد بطولة African Flag ladies cup 2021. ضمن فعاليات إطلاق مجمع زد الرياضي لنشاط كرة القدم الأمريكية من خلال إنشاء أول اكاديمية كرة قدم امريكية للشباب تحت ١٧ سنة في مصر وإفريقيا والشرق الاوسط.



 

وظهرت لعبة كرة القدم الأمريكية في الملاعب المصرية بشدة في السنوات القليلة الماضية، ويوجد لها دوري منتظم مما يهم الكثير من الممارسين والمشجعين. 

 

 

 

على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها جميع بلاد العالم الآن، استضافت البطولة أربعة فرق من بينها فريقان من مصر، وفريقان آخران من بلدين مختلفين وهما من الفرق الرائدة التي تمارس رياضة كرة القدم الأمريكية للسيدات على مستوى العالم، الفريقان المصريان Eagles Women Team وفريق Cairo Bears، والفريق المغربي Jaguars American Football والفريق الأمريكي Phantomz Football .

 

 

في هذا الإطار، قال هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا للتطوير العقاري، عضو مجلس إدارة شركة زد للاستثمار الرياضي، رؤيتنا الأساسية في شركة زد للاستثمار الرياضي هي البحث دائماً عن الموهوبين في الرياضات المختلفة وإعداد جيل جديد من الناشئين على مستوى عالٍ من الاحتراف. 

 

عبد العظيم: هدفنا ادخال الرياضات غير المتعارف عليها

واضاف عبد العظيم، استثمارنا الحقيقي يكمن في إدخال الرياضات غير المتعارف عليها في مصر وجلب الكوادر الرياضية العالمية لتطويرها ونعلن اليوم عن تواجد ملاعب مجهزة لممارسة رياضة كرة القدم الأمريكية بمجمع زد الرياضي وأيضاً عن بدء نشاط أكاديمية كرة القدم الأمريكية بالشيخ زايد وسيتم انطلاق النشاط رسمياً في منتصف شهر فبراير القادم.

 

ومن جانبه صرح أحمد دياب الرئيس التنفيذي لشركة زد للاستثمار الرياضي، بأننا سعداء باستضافة بطولة عالمية مثل بطولة 2021 African Flag Ladies Cup اليوم ولأول مرة، ونأمل أن تصبح واحدة من أهم البطولات الخاصة بكرة القدم الأمريكية للسيدات.

 

 

 

وإستكمل دياب، "أنه حرصاً من إدارة زد على ضرورة الإستعانة بخبراء محترفين في هذا المجال، فقد اسندنا إدارة اكاديمية زد لكرة القدم الامريكية إلى الكابتن أحمد الرفاعي لما له من خبرات سابقة، وهو أول من ادخل رياضة كرة القدم الامريكية إلى مصر في 2007 ومؤسس شركة GRIDIRON Egypt."

 

وقد صرح أحمد الرفاعي، المدير التنفيذي لإكاديمية زد لكرة القدم الأمريكية، "سعيد لانضمامى لزد ومتحمس لإدارة الاكاديمية وتأهيل جيل جديد من الناشئين وسيتم انطلاق النشاط رسمياً في منتصف شهر فبراير القادم.

 

تعلم كرة القدم الأمريكية

وستتيح الاكاديمية الفرصة لتعلم وممارسة رياضة كرة القدم الأمريكية للشباب من الجنسين تحت ١٧ سنة، تحت إشراف مدربين محترفين ومختصين أجانب لضمان الجودة والاحترافية وتوفير البيئة الآمنة لجميع اللاعبين.

 

واكد رفاعي "ان هدفنا الأساسي في الاكاديمية هو تشجيع الأبطال الناشئين على ممارسة تلك الرياضة ليس فقط من أجل الاحتراف الرياضي ولكن، لأن الولايات المتحدة الأمريكية والبلاد الأوروبية تعطي الكثير من المنح الدراسية للمتفوقين في رياضة كرة القدم الأمريكية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز