عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط مخزن لتعبئة الزيوت مجهولة المصدر بالدقهلية

بعض المضبوطات
بعض المضبوطات

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ضبط مخزن لتعبئة زيوت الطعام مجهولة المصدر، بمركز ومدينة نبروه.



 

جاء ذلك خلال حملات التفتيش التموينية على منافذ البيع، لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار، وتوفير السلع والاحتياجات اليومية للمواطنين.

 

وأسفرت الحملة عن التحفظ على 3000 كيلو زيت طعام داخل جراكن غير مدون عليها أي بيانات، ومجهول المصدر وبدون فواتير شراء قانونية تدل على مصدر شرائها.

 

كما تم تحرير محضرا ضد مصنع ألبان بناحية قرية نشا بمركز نبروه، وذلك لحيازته ملح يتم تخزينه بطريقة غير صحيحة بالشارع، مما يعرضه للتلف وعدم الصلاحية للاستخدام، لتعرضه لأشعة الشمس المباشرة والرطوبة، وعدم وجود فواتير شراء قانونية.

 

وتم التحفظ على 100 شيكارة ملح زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلو، وتحرير 3 محاضر عدم حمل شهادات صحية للعاملين، وقرر المحافظ إحالة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شؤونها.

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه السيد دايره، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وأوضح أن الحملات تتم بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك بالدقهلية، للتأكد من مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية الخاصة بشؤون التجارة الداخلية، حرصا على توافر السلع للمواطنين بالكميات المطلوبة والاسعار المناسبة، وفقا لمعايير وضوابط الصلاحية تنفيذا للقانون، وحرصا على الصحة العامة ومكافحة الغش التجاري.

 

وكلف محافظ الدقهلية وكيل الوزارة بمتابعة تصرفات النيابة في المحاضر التي تم إحالتها بالوقائع والمخالفات، وتكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديريات التموين، والصحة، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، والتصدي لجميع أنواع المخالفات، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز