عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معرض "مونوجرافيا" للفنانة التشكيلية وفاء ياديس "أون لاين"

جانب من المعرض
جانب من المعرض

تطلق الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، معرض للفن التشكيلى "أون لاين" عبر قناتها على موقع اليوتيوب، بعنوان "مونوجرافيا" وحداوية العنصر الفنى وتعدد التأثير السيكولوجي بتكنيك فن الجرافيك، وذلك فى تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء ٢٠ يناير الجاري.



 

يتضمن المعرض ١٦ حالة فنية سيكولوجية بناء على علوم الميتافيزيقا، التي تخصصت فيها الفنانة وفاء ياديس، وحازت بها على درجة الدكتوراة من الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف توصيل مدرسة ميتافيزيقا الفن للمتلقى المتخصص وغير المتخصص من جمهور الفن فى مصر والعالم. 

 

ويأتى المعرض تطبيقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء، وتوافقا مع مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت - الثقافة بين إيديك" فى ظل جائحة فيروس كورونا، والتي أطلقتها الوزارة منذ العام الماضى، وقد أقامت الفنانة وفاء ياديس ٤ معارض فى العام الماضى تحت تطبيقات "أرت ثيرابى" ، ويعتبر معرض مونوجرافيا استكمالا لسلسة معارضها التي من المقرر إقامتها خلال عام ٢٠٢١.

 

يتميز المعرض بمرحلة العنصر الواحد المتعدد اتجاهات الرؤيا له، ليكون منظور المتلقّى للوحة هو الحالة الفنية الآنية للحالة العقلية المتوافقة مع أشكال ومجموعة لون اللوحة المرسومة، ويتم بث فعاليات يومية للمعرض اعتبارا من ٢٠ يناير الجارى حتى يوم ١٢ فبراير المقبل على قناة اليوتيوب على الرابط التالي:

 

http://www.youtube.com/guruwafaatv

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز