عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة 92 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية

ارشيفية
ارشيفية

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تحرير 92 محضرا لمخالفات بنطاق المحافظة، وذلك في إطار الحملات التموينية للتفتيش على المخابز والأسواق والمحلات، لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار، وتوفير السلع والاحتياجات اليومية للمواطنين.



 

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 41 محضرا في مجال المخابز، و51 محضرا في مجال الأسواق والمحلات، وقرر المحافظ إحالة جميع المحاضر إلى النيابة العامة لإعمال شؤونها.

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه السيد دايرة، وكيل وزارة التموين، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية.

 

حيث أوضح وكيل الوزارة أن اللجان المشكلة من البيئة والتموين والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك، قامت بالمرور على عدد من الاسواق والمخابز والمحلات بمراكز ومدن المحافظة، أسفرت عن ضبط مخالفات في مجال المخابز شملت نقص وزن، ومخالفة مواصفات، وتصرف في دقيق، وفي مجال الأسواق والمحلات شملت عدم إعلان عن أسعار، وذبح خارج السلخانة، وبيع بأزيد من التسعيرة، وتجميع سلع مدعمة، وعدم إعلان عن المقررات التموينية، وممارسة العمل بدون ترخيص، وعدم وجود شهادات صحية، وسلع مجهولة المصدر، وتصرف في سلع مدعمة.

 

وكلف محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التموين بمتابعة تصرفات النيابة فى الوقائع المشار إليها، وتكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والاحياء، ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز