عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. 3 قرارات جمهورية جديدة تعرف عليها

قدمت “بوابة روزاليوسف”، العديد من الأخبار المهمة، خلال الفترة الصباحية، اليوم، على رأسها:3 قرارات جمهورية جديدة ..تعرف عليها، مدبولي: توجيهات من القيادة السياسية بضرورة تيسير سُبل تلقي ورصد شكاوى المواطنين .



كما جاء فيها : الأمانة العامة لمجلس النواب تستقبل النواب المعينين لاستخراج بطاقات العضوية، رئيس الوزراء يستعرض جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في عام 2020 ... والى تفاصيل الموجز

 

3 قرارات جمهورية جديدة ..تعرف عليها

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية رقم ٧٢٦ لسنة ٢٠٢٠ بإصدار ميدالية تذكارية بمناسبة اليوبيل الذهبي لسلاح المدرعات.

مدبولي: توجيهات من القيادة السياسية بضرورة تيسير سُبل تلقي ورصد شكاوى المواطنين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن آلية عمل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلقت ترابطاً بين الحكومة والمواطن، مشددا في هذا الصدد على ضرورة أن يكون العمل بها على أعلى مستوى من حيث سرعة الاستجابة وحل مشكلات المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تيسير سُبل تلقي ورصد شكاوى المواطنين وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، مؤكدا أن المنظومة تختصر إجراءات بيروقراطية كثيرة، كانت تستغرق شهوراً.

 

الأمانة العامة لمجلس النواب تستقبل النواب المعينين لاستخراج بطاقات العضوية

شرعت الأمانة العامة لمجلس النواب، بعد ظهر اليوم الأحد، في استقبال النواب المعينين الـ28 في المجلس بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم 4 لسنة 2011.

 

هيئة الدواء ترصد نواقص الأدوية من خلال تدشين الخط الساخن 15301

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن تدشين الخط الساخن الخاص بهيئة الدواء المصرية “15301"، وسيتم من خلاله، تلقي شكاوى واستفسارات المواطنين الخاصة بوجود نواقص الأدوية، وأماكن توافرها - كمرحلة أولى؛ حيث سيتم تلقى الاستفسارات والشكاوى عن عدم توافر أى مستحضرات دوائية على مدار الساعة، وذلك اعتباراً من 10 يناير ٢٠٢١.

"الأوقاف": نستهدف 2000 مسجد جديد في خطة تعميم الأذان الموحد 2021

 

أكد رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة الأوقاف عمرو شكري، أن خطة العام الجاري 2021 والتي تستهدف تشغيل وتفعيل وحدات الأذان الموحد على صعيد مساجد القاهرة الكبرى تبلغ نحو 2000 مسجد.

 

ضياء رشوان: 115 قمة و1000 لقاء دولي للرئيس أعادت التوازن لعلاقات مصر الخارجية

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد للسياسة الخارجية لمصر مكانتها وتأثيرها على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما أعاد التوازن لشبكة علاقات مصر الدولية مع جميع القوى والمجموعات الدولية، مع أولوية واضحة للعلاقات مع العالم العربي والقارة الإفريقية.

رئيس الوزراء يستعرض جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في عام 2020

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الحصاد السنوي لجهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة عن عام 2020، في تقرير قدمه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة، الذي أكد أنه مع بداية عام 2020، وبناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء، تم رفع قدرات منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تدريجيًا لمواكبة الأحداث والمتغيرات المختلفة، ونتج عن ذلك زيادة فعاليتها، حيث تمكنت خلال شهر ديسمبر الماضي من استقبال ورصد 149 ألف شكوى وطلب واستغاثة، ليصل إجمالي ما تعاملت معه المنظومة إلى 1.35 مليون شكوى خلال عام 2020.

وزير التنمية المحلية: 26 ألف شكوى عبر مبادرة "صوتك مسموع" تم حل 95% منها

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوى إن مبادرة (صوتك مسموع) التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية في أكتوبر 2018، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح قنوات للتواصل مع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى شكواهم ومشكلاتهم وسرعة حلها، تلقت حوالى 160.6 ألف رسالة، تضمنت 26.4 ألف شكوى، وتم الرد على 25.6 ألف شكوى بنسبة 95%، ويجرى حل 1292 شكوى.

 

التعليم : أي خبر لا ينشر على موقع الوزارة الإلكتروني فهو كاذب وإشاعة

 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أي خبر لا ينشر على موقع الوزارة الإلكتروني فهو كاذب وإشاعة..مشيرا إلى أن الرابط الموجود على الفيسبوك هو صفحة مزورة تنشر كل ألوان الشائعات وتثير البلبلة: https://www.facebook.com/wizaraa/ وجدد الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تأكيده على ضرورة الانتباه إلى أن المصدر الرسمي الوحيد لكل ما يتعلق بالوزارة هو الموقع الرسمي للوزارة وصفحة الوزارة على الفيسبوك، ودعا إلى عدم تداول أى معلومات بدون التحقق "أولا" من موقع الوزارة :http://www.MOE.gov.eg  وصفحة الوزارة على الفيسبوك:https://m.facebook.com/egypt.moe/

 

وزير المالية يشيد بجهود "سك العملة" في توثيق ذاكرة مصر وبناء الوعي بالإنجازات

أشاد الدكتور محمد معيط وزير المالية، بجهود مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة» في توثيق ذاكرة مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف بناء الوعي الوطني بالإنجازات غير المسبوقة في الخمس سنوات الماضية، والتي شملت مشروعات قومية كبرى تُسهم في إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

 

تعرف على موعد وصول المنتخبات المشاركة في مونديال اليد

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري على 4 صالات وهي، ستاد القاهرة والعاصمة الإدارية وبرج العرب وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز