عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بنسمع بعض" مبادرة لدعم ضعاف السمع من الفتيات والسيدات

لما جبريل
لما جبريل

"بنسمع بعض" مبادرة لدعم السيدات والفتيات متحدى الإعاقة السمعية، وكذلك تعد دعوة لأهمية ثقافة احترام الآخر وأهمية الإنصات لاحتياجاته رغم عدم قدرته على التعبير.



 

قال حاتم الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سفراء العمل التطوعي للتنمية المستدامة، إن التعاون القائم مع حملة "أنتي الأهم" و"كايرو مارثوان" يعكس دور المجتمع المدني وقوته في توجيه الأنظار نحو قضايا بعينها، كما يعد دعم سيدات وفتيات مصر متحدى الإعاقة السمعية من القضايا الإنسانية التي لها أولوية وترسيخ لدور الرياضة وخلق أنماط جديدة للشباب المصري.

 

ومن جانبها قالت الإعلامية لما جبريل أنها سعيدة بكونها جزء من هذا الماراثون الرياضي الضخم ينطلق أواخر الشهر الجاري وتخصص جميع عوائده لصالح متحدى الإعاقة السمعية من الفتيات والسيدات. 

 

وأضافت إن ثقافة الإنصات والاستماع للآخر هي ثقافة لابد من احترمها ونشرها بين صفوف الناس وإن كنا نركز اليوم على فئة خاصة جدا من السيدات والفتيات إلا أن الجميع في حاجة لتفعيل شعار "بنسمع بعض"، ووجهت تحيه لكل سيدة وفتاة من ذوى الهمم تسطر قصص نجاح رغم التحديات.

 

وأضافت جبريل يأتى هذا اليوم الرياضي بهدف توجيه الأنظار نحو تلك الفئة ودعم مستوى الخدمة الطبية المقدمه لهم وتحديدا لدعم المرأة والفتاة المصرية التي تعاني من الإعاقة السمعية وتسليط الضوء أيضا على أهمية الرياضة كثقافة مجتمعية تعكس تحضر المجتمع المصري وكل فئاته وتدعو جميع الشباب والفتيات للنزول والمشاركة في هذا الماراثون الرياضي.

 

قال الدكتور عمرو حسن، مؤسس حملة أنتي الأهم و أستاذ مساعد النساء و التوليد و العقم بقصر العيني، أن المبادرة تستعد  بالتعاون مع سفراء العمل التطوعي وماراثون كايرو لإطلاق أكبر ماراثون رياضي لدعم متحدى الإعاقة السمعية من خلال توجيه عوائد اليوم للفتيات والسيدات ضعاف السمع .

 

ينطلق ماراثون الجرى في ٢٩ يناير الجاري وسوف يشارك فيه حوالي 100عداء من مختلف محافظات مصر على أن يشمل الماراثون ٣ مراحل، المرحلة الأولي جرى المشاركين لمسافة 5 كيلو متر، والمرحلة الثانية يشارك فيها العداءين للجرى مسافة 25 كيلو متر، والمرحلة الثالثة والأخيرة هي الجرى 40 كيلو متر وسوف يوجه جميع عوائده لصالح متحدى الإعاقة السمعية من السيدات والفتيات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز