عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكنيسة تعلن تعافي اثنين من الأساقفة من فيروس كورونا

الأساقفة
الأساقفة

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تعافي اسقفين اصيبوا بفيروس كورونا المستجد هما الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها والأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر، بعد خروجهم من مستشفيات العزل والعودة إلى مقار مطرانياتهما.



 

وقالت مطرانية بورسعيد في بيانا لها على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي "فيس بوك ": نشكر الله على نعمته الفائقة بتعافي وسلامة مطراننا المحبوب نيافة الحبر الجليل الانبا تادرس من فيروس كورونا المستجد.

 

وحيث طمأن الأنبا تادرس محبيه والشعب قائلا : " نشكر الله.. أنا بخير الحمد لله وحالتي الصحية فى تحسن كبير،وأشكركم جميعا على محبتكم"

و اختتم الرسالة: "ربنا يطمنا عليكم ويسمعنا عنكم كل خير".

ومطران بورسعيد، من مواليد 1941، وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس، وترهبن في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وتم تجليسه على إيبارشية بورسعيد في 1976.

ايبارشية البحر الاحمر تعلن تعافي الانبا اريلايون من كورونا 

وفى سياق أخر أعلنت إيبارشية البحر الأحمر من قبل فى بيان رسمي لها شفاء الأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر من فيروس كورونا المستجد .

 

وجاء فى البيان: "نتقدم للرب شكرا وحمدا على نعمته الفائقة بتعافى وخروج أسقفنا المحبوب نيافة الحبر الجليل الأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر بصحة جيدة، ونقدم جميعا الشكر لإلهنا الصالح له المجد".

 

الجدير بالذكر أن الأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر من مواليد 1966، خريج كلية علوم وحاصل على دكتوراه في الكيمياء، ودخل دير العذراء البراموس عام 1999 وترهبن 2001، وصار كاهنا قسا وقمصا في الدير، وكان مساعدا لوكيل الدير وقدم الدير، تم تجليسه في 2019 علي إيبارشية البحر الأحمر بيد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز