عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يوجه بإنهاء مقاسات مشروع تطوير قرى شربين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بسرعة انتهاء أعمال كافة الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق، والإجراءات الفنية والإدارية والمقايسات الخاصة بمشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمدينة وقرى شربين.



 

وطالب مختار بتسليم الأعمال للهيئة الهندسية للقوات المسلحة الجهة القائمة على التنفيذ، وذلك تمهيدا لتسلم مواقع العمل لبدء تنفيذ المشروعات بالقرى البالغ عددها 26 قرية تشملها المبادرة، إضافة إلى مدينة شربين ايضا.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، لكافة القطاعات ومديريات الخدمات والإدارات المعنية بمبادرة حياة كريمة، بحضور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، واللواء عبدالقادر النوري، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، ومنال الغندور، السكرتير المساعد للمحافظة.

 

وشدد المحافظ على التزام كل جهة بتنفيذ التكليفات المسندة إليها، ولن يسمح بالتقصير أو التقاعس في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة من قبل مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لجميع الخطوات التي تتم بشان المبادرة في جميع المحافظات التي تشملها، وليس في الدقهلية وحدها، مضيفا أنه لابد من تضافر جهود الأجهزة بمحافظة الدقهلية لتكون دائما في المقدمة.

 

يذكر أنه سيتم في إطار المبادرة تنفيذ عمليات رفع الكفاءة والتطوير للقرى، لتشمل تنفيذ مشاريع بنية تحتية تتنوع لتضم مشروعات رصف طرق، ومياه شرب وصرف صحي، وكهرباء، وغاز، وتليفونات، هذا بالاضافة إلى الخدمات الاجتماعية والصحية.

 

ووجه محافظ الدقهلية، رئيس مركز ومدينة شربين للتنسيق مع كافة قطاعات المرافق، لحصر جميع المشكلات وحلها فورا، وقيام كافة الجهات بإعداد المقايسات اللازمة للمشروعات التي سيتم تنفيذها، ومدير عام الأملاك للتنسيق مع قطاعات المرافق ورئيس المركز، وذلك لتوفير الارض التي تحتاجها المشروعات، مثل تنفيذ مشروعات محطات المياه والصرف الصحي، ومحطات ومحولات الكهرباء، وشبكات الغاز، هذا بالإضافة للمدارس والمشروعات الصحية، والاجتماعية، والشبابية والخدمية، ومشروعات للري، وتيسير إقامة مشرعات صغيرة ومتوسطة للأسر الأولى بالرعاية.

 

كما وجه مدير عام إدارة المرافق، بالمتابعة مع كافة الجهات للانتهاء من المطلوب من المقايسات، وخرائط المرافق المطلوب تنفيذها بالقرى المستهدفة.

 

وثمن محافظ الدقهلية الجهود الكبيرة والمستمرة لرئيس الجمهورية والحكومة المصرية وجميع المسؤولين بالدولة، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية وقطاعات المرافق، في جميع المحافظات المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز