عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليمن وبريطانيا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مجالات النقل

عبد السلام صالح حميد
عبد السلام صالح حميد

بحث وزير النقل اليمني عبد السلام صالح حميد، اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات النقل البري والجوي والموانئ.



 

واستعرض حميد - خلال اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - جهود الحكومة اليمنية في إعادة تشغيل مطار عدن الدولي لاستقبال الرحلات الجوية عقب الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي بالصواريخ، مثمنا دعم المملكة المتحدة لجهود تحقيق السلام وإنهاء الحرب في البلاد. وأشار الوزير اليمني إلى حاجة ميناء عدن إلى التطوير بتعميق القناة الملاحية وأحواض السفن وإضافة أرصفة جديدة لاستيعاب رسو سفن ذات الأحجام الكبيرة وتوفير معدات مناولة البضائع، باعتباره المنفذ الرئيسي للبلاد مع العالم الخارجي نظرا لموقعه الاستراتيجي بالقرب من الخطوط الملاحية الدولية.

من جانبه، أكد السفير البريطاني دعم بلاده لجهود الحكومة اليمنية في استعادة الأمن والاستقرار، وأن المملكة المتحدة تعمل مع الدول الصديقة لإحلال السلام ووقف الحرب في اليمن وجمع الأطراف على طاولة المباحثات ودعم جهود المبعوث الأممي الخاص، مشيرا إلى متابعة حكومة بلاده لما جرى من استهداف أعضاء الحكومة عند وصولها إلى مطار عدن، وأنها تعمل مع بقية الأعضاء في مجلس الأمن لإصدار بيان يدين هذا الهجوم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز