عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقابة الصحفيين: دورة تدريبية للصحفيين في الأمان الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تنظم لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين برئاسة جمال عبد الرحيم وكيل أول النقابة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين "IFJ" ملتقى رقمي بعنوان " كيف تتعامل كصحفي مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكثر أمانا". 



 

وتقدم "الويبنار" الزميلة نهى لملوم مدرب السلامة المهنية والأمان الرقمي بالاتحاد الدولي للصحفيين من الساعة 4 إلى الساعة 6 مساء يوم الجمعة 15 يناير 2021. 

 

ويتضمن" الويبنار" الأدوات التي تساعد الصحفي على تأمين حاسوبه الشخصي والبريد الإلكتروني وضبط كلمات السر بشكل أكثر أمانًا،

 

ووسائل حماية الحسابات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي وحماية البيانات الشخصية، والتعامل الصحيح مع تطبيقات الهاتف المحمول وحماية الخصوصية وكيفية اختيار التطبيقات الآمنة التي يحتاجها الصحفي في عمله، والحماية من البرمجيات الخبيثة. 

 

ويجيب "الويبنار" على أسئلة هي: كيف تتعامل مع الفيس بوك كصحفي بشكل آمن، وكيف تؤمن حسابك على الفيسبوك، وكيف يمكن أن يساعدك الفيسبوك في عملك الصحفي، ومحاذير لا يجب أن تقع فيها خلال تواجدك على الفيسبوك، كيف تتحقق من صحة ما يتداول على منصة الفيسبوك، كيف تتعامل مع تطبيق "واتساب" وتتفادى أفخاخ التصيد الإلكتروني والاختراق، وهل هناك بدائل لتطبيقات أكثر أماناً، وكيف تفعل وسائل الأمان على "واتساب" لحماية حسابك وبياناتك، ويوجد تطبيق عملي بنهاية الورشة . ويمكن التسجيل لحضور الويبنار من خلال هذا الرابط : https://forms.gle/kkLLCKJW5L7ztEk97

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز