عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز ٢٤ .. الرئيس السيسي يوجه بالاستجابة لاحتياجات ومتطلبات المواطنين الفعلية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشرت بوابة روزاليوسف عدد من الأخبار على مدار اليوم منها : الرئيس السيسي يوجه بالاستجابة لاحتياجات ومتطلبات المواطنين الفعلية، والرئيس السيسي يبحث المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري .. في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي يوجه بالاستجابة لاحتياجات ومتطلبات المواطنين الفعلية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل المباشر مع الأهالي والمواطنين من سكان المرحلة الأولى للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري على مستوى الجمهورية في إطار مبادرة حياة كريمة، والتي تضم 1500 قرية على مستوى لجمهورية، وذلك بهدف تدقيق الموقف على أرض الواقع من حيث احتياجات ومتطلبات المواطنين الفعلية وآرائهم تجاه تطوير مناطقهم، وهو الأمر الذي سيوحد جهود أجهزة الدولة ويجعلها أكثر فعاليةً وتركيزاً.

 

الرئيس السيسي يبحث المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالمجموعة الوزارية المختصة والمسؤولين عن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري في إطار مبادرة "حياة كريمة".

 

مجلس الوزراء ينفي دمج امتحانات الفصلين الدراسيين بالجامعات والمعاهد واستبدالهما بأبحاث

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول دمج امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني للجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية واستبدالهما بأبحاث. وذكر المركز - في بيان اليوم- أنه تواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لم يتم إصدار أي قرارات أو طرح أي مقترحات في هذا الشأن، وأن كافة الامتحانات قائمة كما هي دون استبدالها بأبحاث. 

 

رئيس الوزراء يحضر التدريبات النهائية لمنتخب كرة اليد باستاد القاهرة

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، يرافقه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، واللواء علي درويش، مدير استاد القاهرة الدولي، الصالة المغطاة باستاد القاهرة؛ للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات النهائية بالصالة، التي ستشهد حفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد 2021، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٣ وحتى ٣١ يناير الجاري، بمشاركة ٣٢ منتخبا، ولمؤازرة المنتخب المصري أثناء تلقيه تدريباته النهائية.

 

المستشار حنفي الجبالي رئيسا لمجلس النواب ب 508 صوت 

أعلنت النائبة فريدة الشوباشي فوز المستشار حنفي الجبالي رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق برئاسة مجلس النواب جاء ذلك بعد فرز الأصوات .

 

بروتوكول بين الصحة وتحيا مصر لتوفير لقاحات كورونا لـ 2 مليون مصري

شهدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وصندوق تحيا مصر، والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني (مجموعة طلعت مصطفى)، لتوفير لقاح فيروس كورونا لـ ٢ مليون مواطن من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بدعم صندوق تحيا مصرلتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة، تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

 

مصر ترفع الحظر الجوي أمام الطيران القطري

أعلنت سلطة الطيران المدني رفع الحظر الجوي المفروض على الطيران القطري، والسماح لرحلات الطائرات القطرية بدخول المجال الجوي المصري. وقال رئيس سلطة الطيران المدني المهندس أشرف نوير - في تصريح صحفي اليوم - إن مصر رفعت اليوم الحظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية؛ الأمر الذي يؤدي إلى فتح المجال الجوي أمام استئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات، والسماح للطائرات القطرية بالمرور في المجال الجوي المصري.

 

وزير المالية: منظومة الإقرارات الإلكترونية تسهم في رفع كفاءة الفحص والتحصيل الضريبي

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أهمية مشروع التحول الرقمي بمفهومه الشامل لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية، إذ أسهمت (منظومة الإقرارات الإلكترونية) في رفع كفاءة الفحص والتحصيل الضريبي.

 

وزير البترول: مشروعات جديدة لتطوير الشبكة القومية لنقل المنتجات البترولية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة لتطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية لخطوط أنابيب نقل وتداول الخام والمنتجات البترولية، والتوسع في خطوط الشبكة ومستودعات التخزين، لضمان استدامة نقل وتوفير الإمدادات البترولية بكفاءة ويسر.

 

الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل إلى استئناف محادثات السلام بدلا من بناء المستوطنات

طالب الاتحاد الأوروبي إسرائيل باستئناف المحادثات مع الطرف الفلسطيني بدلا من مواصلة بناء وتوسيع المستوطنات، وذلك كرد فعل على إعلان السلطات الإسرائيلية نيتها بناء 800 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

 

وزير الرياضة يتابع وصول 10 منتخبات للمشاركة فى كأس العالم لكرة اليد

وصلت إلى القاهرة اليوم بعثات منتخبات، (كوريا الجنوبية وفرنسا والنمسا وألمانيا والدنمارك والسويد والنرويج وتونس والجزائر وتشيلي) لكرة اليد للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز